رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد بلوغه السن القانونية.. أشرف زكي يرحل عن أكاديمية الفنون

أشرف زكي
أشرف زكي

 وجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، الشكر للدكتور أشرف زكى بعد بلوغه السن القانونية للتقاعد، وانتهاء مدة رئاسته لأكاديمية الفنون، وفقًا لأحكام القانون المنظم لعمل الأكاديمية، وكلفت الدكتورة غادة جبارة بتسيير أعمال الأكاديمية لحين الانتهاء من إجراءات تعيين رئيس لها.

 أشادت عبدالدايم بجهود الدكتور أشرف زكى خلال توليه رئاسة أكاديمية الفنون التى نجحت فى تطوير العمل بالمؤسسة العريقة على المستويات كافة، وأشارت إلى أنه حقق الكثير من الإنجازات المهمة، مؤكدة أنه سيبقى أحد العناصر الفاعلة فى الثقافة المصرية، وتمنت له التوفيق فى مشروعاته العملية كافة خلال المرحلة المقبلة.

 من جانبه قدم الدكتور أشرف زكى الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، على الفترة التى عمل بها رئيسًا للأكاديمية، وأكد أن دعمها كان سببًا فى نجاح تنفيذ العديد من المشروعات، كما وجه الشكر لعمداء وهيئات تدريس المعاهد التابعة على التعاون الشديد خلال توليه رئاسة الأكاديمية، وأعرب عن أمنياته بالتوفيق لرئيس الأكاديمية الجديد.

 يذكر أن الدكتورة غادة جبارة تشغل منصب نائب رئيس أكاديمية الفنون منذ سبتمبر ٢٠١٨ وتخرجت فى المعهد العالى

للسينما بقسم المونتاج عام 1990 وشغلت منصب رئيس القسم ثم وكيلًا للمعهد وأخيرًا عميد المعهد العالى للسينما من ٢٠١٣ إلى ٢٠١٦، ووكيل نقابة المهن السينمائية، والأستاذ دكتور بقسم المونتاج، واختارت قبل سنوات أفلام السيرة الذاتية لتكون أطروحتها للحصول على الدكتواره.
 حققت من خلال موقع عميد معهد السينما إنجازات عدة، كان آخرها إقامة مهرجان أبو الهول السينمائي الدولى المُخصص لأفلام طلاب معاهد وأكاديميات السينما حول العالم، وقد حققت دورته الأولى نجاحًا لافتًا رغم أنه أقيم بالجهود الذاتية، كما نجحت فى عرض أفلام طلاب معهد السينما فى العديد من المهرجانات الدولية والمحلية، ومنها القاهرة السينمائى وكان ودبى وفينسيا وغيرها، تشغل جبارة حاليًا منصب عضو مجلس نقابة السينمائيين.