عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنظيم الاتصالات يقر إتمام تعاقدات خدمات الانترنت المنزلي لكبار السن من المنزل مجانًا وإعطائهم الأولوية بالفروع

الجهاز القومي لتنظيم
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليمات لشركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري بإتاحة إجراءات التعاقدعلى خدمات الإنترنت المنزلي وخدمات التليفون الثابت من المنزل للمستخدمين من كبار السن فوق سن الـ 60 عامًامجانًادون أية رسوم إضافيةودون الحاجة للتوجه لأفرعالشركات، كما وجه الجهاز الشركات بإعطاءالأولوية للمستخدمين من كبار السنفي إنهاء كافة تعاملاتهمبالأفرع دون الحاجة للانتظار في حالة توجههم للأفرع.

أوضح المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بأن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الجهاز على نشر خدمات الاتصالات لكافة الفئات العمرية وتمكينهم من الحصول على الخدمات الرقمية المتزايدة تماشيًا مع سياسة الدولة في التحول الرقمي، وتيسرًا على المستخدمين من كبار السن لضمان وصول تلك الخدمات بشكل سهل وميسر وبأقل قدر من الجهد.

أوضح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يمكن للمستخدمين من كبار السن طلب التعاقد على خدمات الانترنت الثابت وخدمات

التليفون الثابت من المنزل عن طريقالاتصال بالشركة المراد التعاقد معها وتقديم بياناتالرقم القومي الساري والبيانات المطلوبة للتعاقد، وتحديد موعد لإتمام التعاقد، ليتوجه بعد ذلك مندوب الشركة إلى عنوان المستخدم طالب الخدمة، لإتمام إجراءات التعاقد وفقًا للتعليمات التنظيمية المعتمدة من الجهاز.

هذا وقد أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على الشركاتاستخدام الأرقام المعتمدة لخدمة العملاء في حالة الاستفسار أو الاستعلام عن أي بيانات تخص المستخدمين. ويهيب الجهاز بالسادة مستخدمي خدمات الاتصالات عدم الإفصاح عن أي معلومات أو بيانات إلا في حالة استقبال مكالمة من الأرقام المعتمدة للشركاتحفاظًا على الخصوصية.