عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(روشتة ثاني أغنى شخص في العالم) إيلون ماسك يقدم 7 نصائح ذهبية لزيادة الإنتاجية في العمل

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

هذه أوقات عصيبة للجميع، سواء كنت تعمل في مكان ما أم لا، لقد استمر وضع الوباء لفترة طويلة جدًا بحيث لم يتمكن الناس في النهاية من تجاهله باعتباره مرحلة سيئة للعيش فيها، يشعر أولئك الذين يعملون من المنزل بتوتر الوضع الطبيعي الجديد الذي اعتقدوا سابقًا أنه لن يستمر أكثر من بضعة أشهر، وقد شارك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk، في رسالة بريد إلكتروني، بعض النصائح مع الموظفين في الشركة للمساعدة في تعزيز إنتاجيتهم في العمل.

 

(اقرأ أيضًا) عادات إيلون ماسك وكم من الوقت ينام أغنى شخص في العالم

 

يمكن للقوى العاملة أن تجد شيئًا مفيدًا فيما شاركه، مع الأخذ في الاعتبار الجداول الزمنية المحمومة التي يتعين على الناس مواكبة ذلك، لذا إليك النصائح السبع من الملياردير التكنولوجي أو ثاني أغنى شخص في العالم بعد جيف بيزوس غريمه التقليدي في قائمة أثرياء العالم.

 

نصائح إيلون ماسك لزيادة الإنتاجية في العمل

 

تخلص من الاجتماعات الكبيرة إذا كانت لا تخدم الغرض
وفقًا لإيلون ماسك، ما لم تكن الاجتماعات الكبيرة تخدم بشكل صريح الغرض الذي تم تصميمها من أجله وهذا أيضًا في فترة زمنية قصيرة، يجب التخلص منها، في النصيحة الأولى، يقول: "الاجتماعات المفرطة هي آفة الشركات الكبرى وتزداد سوءًا دائمًا بمرور الوقت، يرجى التخلص مننها، ما لم تكن متأكدًا من أنها تقدم قيمة للجمهور بأسره، وفي هذه الحالة اجعلها قصيرة جدًا".

 

لا للاجتماعات المتكررة إلا لشيء عاجل
بعد ذلك، ينصح بعدم عقد اجتماعات بشكل متكرر، ما لم تكن هناك مسألة ملحة للغاية، تخلص أيضًا من الاجتماعات المتكررة، إلا إذا كنت تتعامل مع مسألة ملحة للغاية، يجب أن ينخفض ​​معدل تكرار الاجتماعات بسرعة بمجرد حل المسألة العاجلة.


اترك الاجتماع إذا لم يكن هناك أي شيء ذي قيمة لك
النصيحة الثالثة هي أن يغادر العضو الاجتماع إذا لم يكن هناك أي شيء ذي قيمة بالنسبة لك، اخرج من اجتماع أو انسحب من مكالمة بمجرد أن يتضح أنك لا تضيف قيمة، ليس من الوقاحة أن تغادر، فمن الوقاحة أن تجعل شخصًا ما يبقى ويضيع وقته.

 

لا تستخدم الاختصارات أو "الكلمات غير المنطقية" التي لا يفهمها الآخرون
النصيحة الرابعة، على الرغم من أنه كان يعنيها فقط لموظفي Tesla، يمكن أن تساعد في توفير وقت الجميع، يقول: "لا تستخدم الاختصارات أو الكلمات غير المنطقية للأشياء أو البرامج أو العمليات في تسلا، بشكل عام  أي شيء يتطلب تفسيرًا يمنع التواصل، لا نريد أن يضطر الناس إلى حفظ مسرد

لمجرد العمل في تسلا".

 

خذ أقصر طريق للتواصل
في النصيحة الخامسة، يريد من الموظفين أن يسلكوا أقصر طريق للتواصل لإنجاز المهمة، بغض النظر عن التسلسل القيادي، في حين أن هذا قد يكون أمرًا شاقًا بالنسبة للشركات، إلا أن التعليمات واضحة للأشخاص في Tesla، يجب أن ينتقل الاتصال عبر أقصر طريق ضروري لإنجاز المهمة، وليس من خلال" سلسلة القيادة "، وحذر ماسك من أن أي مدير يحاول فرض سلسلة اتصالات القيادة سيجد نفسه قريبًا يعمل في مكان آخر.

 

السماح بالتدفق الحر للتواصل في القسم
النصيحة السادسة هي السماح بالتدفق الحر للتواصل بين جميع المستويات في القسم، أحد المصادر الرئيسة للقضايا هو ضعف التواصل بين الأقسام، طريقة حل هذا هو السماح بالتدفق الحر للمعلومات بين جميع المستويات، إذا كان من أجل القيام بشيء ما بين الإدارات، يجب على المساهم الفردي التحدث إلى مديره، من الجيد أن يتحدث الناس مباشرة وأن يفعلوا الشيء الصحيح فقط.

 

استخدم الفطرة السليمة
نصيحته السابعة والأخيرة تتعلق باستخدام الحس السليم واختياره "كدليل لك"، قال في البريد الإلكتروني: "بشكل عام اختر دائمًا المنطق السليم ليكون دليلك، إذا كان اتباع "قاعدة الشركة" أمرًا مثيرًا للسخرية في موقف معين، بحيث يؤدي إلى رسم كاريكاتوري رائع لـ Dilbert، فيجب تغيير القاعدة".

 

TAGS ذات صلة

 

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. شاهد كيف ينفق عمالقة التكنولوجيا أموالهم

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

ناسا توقف عمل سبيس إكس على مركبة القمر.. هل ينتصر جيف بيزوس على إيلون ماسك

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم

إيلون ماسك لم يعد أغنى شخص في العالم | تسلا تُسقط Elon Musk من القمة