رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء عهد الرعب الدموي لـ LiveLeak بعد 15 عامًا

LiveLeak
LiveLeak

تم إغلاق LiveLeak، الذي كان في يوم من الأيام مزودًا لمقاطع الفيديو العنيفة المروعة، بشكل غير رسمي الأربعاء، أفضل وصف للموقع هو التوأم الشرير على YouTube (والأقل شهرة)، المكان الذي ستذهب إليه للعثور على لقطات غير خاضعة للرقابة للبشرية في أسوأ حالاتها.

 

لقد تضمنت كل شيء من الجرائم المحلية إلى الدعاية الإرهابية، مثل ذبح داعش للصحفي جيمس فولي، في عام 2019، منعت نيوزيلندا الوصول إلى الموقع لاستضافة مقطع فيديو لإطلاق النار الجماعي في كرايستشيرش، وفقًا لتقارير The Verge، تم استبدال LiveLeak بـ ItemFix الأقل نشاطًا، وهو موقع لمشاركة الفيديو يحظر صراحة تحميل المحتوى الدموي أو العنيف.

 

كتب المؤسس المشارك هايدن هيويت في منشور بالمدونة: "شعرنا أن LiveLeak قد حققت كل ما في وسعها وقد حان الوقت لتجربة شيء جديد ومثير، لقد تغير العالم كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، الإنترنت بجانبه، ونحن كأشخاص".

 

بدون مزيد من التفاصيل، من الصعب تحديد السبب الدقيق وراء زوال LiveLeak، ولكن يمكن أن يكون المفهوم الأولي للموقع قد انتهى، تم تأسيس LiveLeak بواسطة الأشخاص الذين يقفون وراء Ogrish، والتي ركزت أيضًا على عرض الصور المرعبة، إلى جانب موقع Rotten.com، كان جزءًا من جيل مبكر من مواقع الصدمة، نوع الأماكن التي تذهب إليها لترى ما إذا كان بإمكانك تحمل المذبحة البشرية الناجمة عن حادث سيارة.

 

يصف هيويت ItemFix بأنه شيء مختلف تمامًا وجديد تمامًا وشيء نشعر بالحيوية تجاه معالجته، وأضاف: "أحيانًا يكون الوقت مناسبًا لرسم مسار جديد".