عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يوافق على تغييرات في السياسة استجابة لتوصيات مجلس الرقابة

فيسبوك وإنستجرام
فيسبوك وإنستجرام

 وافق فيسبوك على تعديل بعض سياساته استجابة لتوصيات مجلس الرقابة، أصدر مجلس الإدارة جولته الأولى من قرارات الإشراف على المحتوى الشهر الماضي، في سلسلة من الأحكام التي ألغت بعض إجراءات Facebook الأصلية، بالإضافة إلى تلك القرارات بشأن عدد قليل من الوظائف المحددة، قدم المجلس أيضًا توصيات حول كيفية تغيير الشبكة الاجتماعية لسياساتها.

 

الآن استجاب Facebook لهذه الاقتراحات، تقول الشركة إنها ملتزمة باتخاذ إجراء، بشأن 11 توصية من مجلس الإدارة، بما في ذلك تحديثات سياسة العري في Instagram، ولكن في مناطق أخرى، مثل اقتراح أن فيسبوك ينبه المستخدمين عندما تكون قرارات الإشراف نتيجة الأتمتة، فإن الشركة لم تلتزم بعد بإجراء تغييرات دائمة.

 

من بين المجالات التي يقول فيها Facebook إنه ملتزم بالتغيير، ليست تعديلات كبيرة على السياسة بقدر ما هي وعود لزيادة الشفافية حول قواعدها الحالية، وقال فيسبوك إنه سيجعل القواعد المتعلقة بالمعلومات الخاطئة الصحية أكثر وضوحًا، مثل تحديثات سياسة اللقاح الأخيرة التي تحدد أنواع المطالبات التي ستزيلها الشركة.

 

يخطط Facebook أيضًا لإطلاق مركز شفافية جديد للمستخدمين لشرح معايير المجتمع بشكل أفضل، وقالت الشركة أيضًا إنها ستشارك المزيد من المعلومات حول سياسة الأفراد والمنظمات الخطرة، لكنها كانت تقيِّم جدوى توصية بأن تدرج الشركة المجموعات والأفراد الذين تشملهم القواعد.

 

أحد المجالات التي وافق فيها Facebook على تغيير أكثر أهمية هو سياسة العري في Instagram، يسمح الآن بالعُري المتعلق بالصحة، بعد أن استعاد Facebook منشورًا من مستخدم نشر صورًا لزيادة الوعي بسرطان الثدي.

 

ظهر استخدام فيسبوك لأدوات التشغيل الآلي في اتخاذ قرارات الإشراف على المحتوى أيضًا في العديد من توصيات مجلس الإدارة، قال مجلس الإدارة إن Facebook يجب أن يُعلم المستخدمين عندما يكون التنفيذ نتيجة الأتمتة وليس مراجعي المحتوى البشري، قالت الشبكة الاجتماعية إنها ستختبر توصية مجلس الإدارة لإخبار الأشخاص عندما تتم إزالة المحتوى الخاص بهم عن

طريق الأتمتة، لكنها لم تصل إلى حد الالتزام الدائم.

 

Facebook أقل التزامًا بالاقتراحات حول كيفية استخدام الأتمتة في قرارات تعديل المحتوى، كما أن Facebook أقل التزامًا بشأن الاقتراحات حول كيفية استخدام الأتمتة في قرارات تعديل المحتوى.


لكن المنطقة الوحيدة التي رفضت فيسبوك فيها تنفيذ أي تغييرات هي سياسة التضليل بشأن فيروس كورونا، قرر مجلس الرقابة أن Facebook يجب أن يعيد مشاركة مستخدمين فرنسيين تدعي زوراً أن هيدروكسي كلوروكين يمكن أن يعالج COVID-19، كما أوصى المجلس بأن يستخدم Facebook إجراءات أقل تدخلاً في التعامل مع المعلومات الخاطئة حول الوباء عندما يتم تحديد احتمال حدوث ضرر جسدي ولكنه ليس وشيكًا.

 

لكن في رده الأخير، قال Facebook إنه في حين أنه سيجعل قواعد المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا أكثر وضوحًا للمستخدمين، إلا أنه لن يغير كيفية تطبيقها، وكتب: "لن نتخذ أي إجراء آخر بشأن هذه التوصية؛ لأننا نعتقد أننا بالفعل نستخدم أقل إجراءات إنفاذ تدخلا لاحتمال حدوث ضرر وشيك، استعدنا المحتوى بناءً على السلطة الملزمة لقرار مجلس الإدارة، سنستمر في الاعتماد على التشاور المكثف مع سلطات الصحة العامة الرائدة لإخبارنا بما يمكن أن يسهم في حدوث ضرر جسدي وشيك، خلال جائحة عالمية، لن يتغير هذا النهج".