عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملياردير الشاب جاك دورسي يتبرع بثلث ثروته لمكافحة كورونا

جاك دورسي الرئيس
جاك دورسي الرئيس التنفيذي لموقع Twitter

يخطط جاك دورسي للتبرع بمليار دولار لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي أكبر هدية تعهد بها شخص خاص حتى الآن خلال الوباء.

 

سيقدم دورسي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ Twitter و Square، التبرع باستخدام مليار دولار من أسهم سكوير - ما يقرب من 30 ٪ من صافي ثروته المقدرة.

 

أثناء الإعلان عن قراره عبر تويتر، قالت دورسي إن الأموال ستتحول لاحقًا لدعم جهود صحة المرأة والتعليم والدخل الأساسي الشامل بعد وباء COVID-19.

 

أضاف مؤسس تويتر: "لماذا UBI وصحة الفتاة وتعليمها؟ أعتقد أنها تمثل أفضل الحلول طويلة الأجل للمشاكل الوجودية التي تواجه العالم، يو بي آي فكرة رائعة تحتاج للتجريب".

في خطوة غير عادية نحو الشفافية، قال Dorsey سيتم تتبع جميع تبرعات الهدية من خلال وثيقة Google العامة، تظهر هذه الوثيقة أنه تم

منح 100،000 دولار حتى الآن لصندوق الغذاء الأمريكي، وهي منظمة أسسها Laurene Powell Jobs و Leonardo DeCaprio.


تعهد دورسي هو أكبر هدية يقدمها أي فرد، وتشمل الجهات المانحة الأخرى بيل وميليندا جيتس، الذين قالوا أنهم سيعطون 100 مليون دولار، أي أقل من 1٪ من ثروتهم.

 

قال دورسي، إن الهدية ستأتي في الأسهم المربعة، وذلك لسبب بسيط هو أنه يمتلك عددًا أكبر بكثير من الأسهم في شركة التكنولوجيا المالية أكثر من تويتر، أنهى موضوعه على تويتر حول الهدية بإحساس بالإلحاح والأمل.