عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة السكة الحديد تبيع الوهم للمواطنين بكفر الشيخ

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

 كتب - محمد عيسى:

قامت الهيئة العامة للسكة الحديد بكفر الشيخ بالاشتراك مع شركة الدلتا الدولية للاستثمار العقاري، ببيع الوهم ومخالفة القانون، مع ملاك الوحدات السكنية ببرج الدلتا رقم "1" المقام علي ملك هيئة السكة الحديد، الكائن بشارع الدكتور علي عبدالشكور، أمام المعهد الديني، مدينة كفر الشيخ.

 

وتجاهلت الهيئة وشركة الدلتا البند الرابع بعقد بيع الوحدات الذي ينص علي إقرار شركة الدلتا المستثمر للمشروع بالتزامه التام قبل المستثمر الطرف الثاني "هيئة السكة الحديد" بمسؤوليته التامة عن استكمال جميع الملاحظات من دخول المرافق "مياه - كهرباء - صرف صحي" في موعد أقصاه آخر مايو لعام 2016، إلا أنه وحتي اليوم لم يتم تنفيذ بند توصيل المرافق إلي البرج لعدم تجهيز غرفة محول الكهرباء القانونية، طمعا في التربح من وراء بيع مكان المحول كمحل تجاري بملايين الجنيهات.

 

وأكد ملاك الوحدات السكنية بالبرج: "إن هيئة السكة باعت لنا الوهم وسلمتنا إلي شركة الدلتا المستثمر للبرج، والتي لم تنفذ بنود العقد الخاصة بالمرافق، كالمياه والكهرباء"، مشيرين إلي أنه حتي الآن لم تصل المياه إلى وحداتهم السكنية نظرًا لامتناع هيئة السكة الحديد وشركة الدلتا للمقاولات شركاء المشروع، عن سداد مستحقات شركة المياه لتحسين الشبكة.

 

وأضاف سكان البرج أن الهيئة خالفت تراخيص البناء بإستخدام الدور الثالث والرابع علوي المخصصين سكني لاستخدامهم

"إداري" عيادات مما يزيد من تردد المرضى علي المبني ويعرض البرج للخطر أكثر وأكثر.

 

كما أشار السكان إلي أن هناك كارثة أخري قام بها ممثل شركة الدلتا المستثمر للمشروع، بأنه قام ببيع سطح البرج ليقام عليه دور آخر مخالف لشروط الترخيص مما يهدد أرواح سكان البرج بانهياره، خصوصا وأن البرج مقام بجوار شريط القطارات بمسافة لا تزيد عن 3 أمطار فقط حيث أن القطارات المارة تحدث اهتزاز شديد للمبنى.

 

وطالب سكان البرج رئيس هيئة السكك الحديد ومحافظ كفر الشيخ بوقف تلك المهزلة وإنقاذ سكان البرج والمترددين عليه من كارثة محققة، بالإضافة إلى سرعة توصيل المرافق تنفيذًا لبنود العقد المبرم بينهم وبين هيئة السكة الحديد وشركة الدلتا الشريك المستثمر مع الهيئة.

 

كما هددوا بتصعيد الأمر إلي رئاسة الجمهورية والجهات الرقابية لوقوعهم ضحية لبيع الوهم لهم من قبل هيئة حكومية خالفت القانون.