رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

20 لاعبًا في قائمة منتخب مصر استعدادًا لأولمبياد طوكيو

منتخب اليد
منتخب اليد

أعلن المدرب الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد عن قائمة المنتخب المصري والتي تضم  20 لاعبا استعدادا للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية.

وتستضيف طوكيو دورة الألعاب الأولمبية بداية من 23 يوليو المقبل، وذلك قبل ساعات من سفر المنتخب السبت إلى أسبانيا للدخول فى معسكر خارجى، يلعب خلاله مباراتين مع كرواتيا وأسبانيا .

وجاءت قائمة منتخب مصر على النحو التالي:

حراسة المرمى: كريم هنداوي - محمد عصام الطيار - محمد علي.

الجناح الأيسر: عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن صفا

الظهير الأيسر: علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح

صانع الألعاب: أحمد هشام السيد "دودو" – أحمد خيري – سيف الدرع

الجناح الأيمن: محمد سند – أكرم يسري

الظهير الأيمن: أحمد الأحمر – يحيى خالد – محسن رمضان

الدائرة: محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار – أحمد عادل

منتخب اليد يواصل تدريباته إستعدادًا لأولمبياد طوكيو

واصل منتخب مصر الوطني الأول لكرة اليد تدريباته القوية بمعسكره في المركز الأوليمبي بالمعادي، قبيل السفر إلى إسبانيا بعد غد السبت للدخول في معسكر مغلق استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

ويخوض فراعنة اليد معسكرا في إسبانيا خلال الفترة من 26 يونيو إلى 2 يوليو في إسبانيا، يخوض خلاله عدد من المباريات الدولية الودية أمام منتخبات كرواتيا وإسبانيا.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكرا آخر في فرنسا خلال الفترة من 2 يوليو وحتى 9 يوليو يتخلله مباراة وديةمع منتخب فرنسا  ثم مباراة وديه مع منتخب البرازيل.

ويختتم منتخب مصر لكرة اليد استعدادته بمعسكر أخير في ألمانيا خلال الفترة من 9 وحتى 12 يوليو يخوض خلاله مباريات وديه ممع منتخب المانيا، ثم العودة إلى القاهرة قبل السفر إلى اليابان يوم 16 يوليو للمشاركة في مباريات الدورة الأولمبية.

والتقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد الامين رئيس اللجنة التي تدير الاتحاد المصري لكرة اليد، بمنتخب مصر لكرة اليد مساء أمس واكد صبحي للاعبين والجهاز الفني ان الشعب المصري باكمله يقف خلف

منتخب اليد وجميع الرياضيين، وان هناك استغلال للحالة الطيبة التي نشرها المنتخب بعد أدائه الرجولي والمشرف خلال بطولة العالم لليد، متمنيا التوفيق لمنتخب مصر في مشواره بالأولمبياد.

مجموعة منتخب مصر لكرة اليد في الأوليمبياد

وجود منتخب مصر لكرة اليد في المجموعة الثانية بدورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020"، إلى جانب منتخبات الدنمارك واليابان والبحرين والسويد والبرتغال.

مواعيد مباريات منتخب اليد في الأوليمبياد

يبدأ منتخب مصر لليد مشواره في الأولمبياد بمواجهة البرتغال، يوم السبت الموافق 24 يوليو، ومن ثم يلاقي رجال باروندو منتخب الـدنمارك يوم الإثنين 26 يوليو، في مواجهة ثأرية بعد هزيمة بطولة العالم الأخيرة التي تعرضت لها مصر وخرجت على إثرها من الحدث العالمي، بعد مباراة ماراثونية.

وتواصل مصر مواجهاتها بملاقاة الـيابان، يوم الأربعاء 28 يوليو، ومن ثم الـسويد يوم الجمعة 30 يوليو، فيما يختتم المنتخب السابع عالميا مواجهاته بلقاء الـبـحرين يوم الأحد 1 أغسطس.

نظام التأهل في منافسات كرة اليد بالأوليمبياد

تقام البطولة بنظام تأهل المنتخبات من الأول إلى الرابع في كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم يلعب صاحب المركز الرابع في كل مجموعة مع متصدر المجموعة الأخري وصاحبي المركزين الثاني مع صاحبي المركزين الثالث.

وستتأهل المنتخبات الفائزة في الدور ربع النهائي إلى المربع الذهبي ويلعب الخاسران لتحديد صاحب المركز الثالث والفائزان لتحديد البطل.

لمزيد من أخبار الرياضةفي بوابة الوفد "اضغط هنا"