رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك يتعثر أمام طلائع الجيش وينعش آمال الأهلي في استعادة القمة

مباراة الزمالك وطلائع
مباراة الزمالك وطلائع الجيش

فجر فريق طلائع الجيش مفاجأة ونجح في تحويل  خسارته أمام الزمالك بهدفين نظيفين الى تعادل 2-2 بستاد الجيش بالسويس في الجولة الـ 23 للدوري الممتاز.

 ليتوقف قطار الزمالك السريع  بهذا التعادل  والذي يصب في صالح الأهلي وبيراميدز في صراع القمة خاصة الاهلي الذي يقاتل للحاق بالقمة بعد ان بات رصيد الابيض  52 نقطة بفارق 10 نقاط عن الاهلي الثالث ، وللأهلي مباراتين مؤجلتين، بينما رفع طلائع الجيش رصيده الى 25 نقطة في المركز العاشر.

 تقدم الزمالك بهدفين ليوسف اوباما والمغربي خالد بوطيب في الدقيقتين 25 و30 ، وسجل هدفي  الطلائع احمد سمير في الدقيقتين 32 و86.

 

الشوط الأول

 بدأ الزمالك اللقاء مهاجما بحثا عن هدف مبكر وقاد  فرجاني ساسي وخالد بوطيب هجمات سريعة خاطفة  تصدى لها الدفاع العسكري سريعا

 حاول الطلائع  من خلال احمد جعفر وتلاشت سريعا بسبب تمركز جيد من الدفاع الأبيض.

  مع مرور الوقت يضغط الزمالك بقوة على دفاعات الطلائع ويسدد  كهربا من تمريرة يوسف اوباما وتضيع الفرصة تليها فرصة أخرى مهدرة من ابراهيم حسن.

 

 هدف أوباما

 في الدقيقة 25 ومن جملة ملعوبة من ضربة حرة خارج المنطقة، تصل الكرة لفرجاني للنقاز يمينا يلعب عرضية يقابله اوباما داخل المرمى مسجلا هدف التقدم.

 واصل الطوفان الابيض ثورته في اتجاه مرمى الطلائع مع دفاع  واستماته لعدم هز الشباك ثانية.

 

 هدف بوطيب

 في الدقيقة 30  ومن جملة ايضا ملعوبة من ابراهيم حسن لكهربا يلعب عرضية في حلق المرمى لم يجد خالد بوطيب صعوبة في ايداع الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

 

 الرد سريعا

 في الدقيقة 34 يرد الطلائع سريعا ومن هجمة  للطلائع وعرضية داخل منطقة الجزاء ترتد من الدفاع  الى احمد سمير يسدد بيسراه قوية من داخل المنطقة في المقص الايمن البعيد مسجلا هدفا لطلائع.

 يضغط الزمالك بعد الهدف  في محاولة لزيادة الحصيلة التهديفية ويهدر  كهربا ويلعب عبد الله جمعة عرضية لم تجد المتابع ويرد احمد سمير ويسدد من نفس موقع تسديدة الهدف تمر بجوار القائم هذه المرة.

 

 الشوط الثاني

 بدأ الزمالك الشوط الثني بنفس سيناريو الاول مع مرتدات سريعة شكلت خطورة على مرمى الزمالك.

 نجح الزمالك في استغلال المساحات الخالية في نصف الملعب والمنطقة  لتشكيل خطورة وبقت اللمسة الأخيرة مشكلة حقيقية في تعزيز الفوز.

 يحاول الزمالك  وينشط  عبد الله جمعة يسارا ويلعب عرضية  ويبعد الدفاع في الحظات الاخيرة

 يجري الطلائع تغييرات بنزول   استيفن  فولك  والنيجيري شيكابالا والسنغالي  نداي تالا بدلا من احمد جعفر  واسلام النيجيري وريتشارد يورو.

 في المقابل  دفع جروس   بعمر السعيد وزيزو في محاولة  لتنشيط الهجوم الأبيض.

 

هدف قاتل

 في الدقيقة 86 يستلم أحمد سمير الكرة ويتقدم  ويسدد بيسراه قوية تسكن شباك محمود جنش مسجلا هدف التعادل.

شاهد الأهداف: