عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أميركا تضيف 100 دولة للقائمة الخطيرة بفيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت أميركا أنها أضافت 100 دولة إلى القائمة الخطيرة لكورونا ناصحة مواطنيها بعدم السفر إليها.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان "سيؤدي هذا التحديث إلى زيادة كبيرة في عدد الدول المدرجة على "‬‬المستوى الرابع: لا تسافر" لتشمل ما يقرب من 80% من البلدان في جميع أنحاء العالم.

 

وأدرجت الوزارة 34 من أصل 200 دولة على "المستوى الرابع: لا تسافر"، منها تشاد وكوسوفو وكينيا والبرازيل والأرجنتين وهايتي وموزمبيق وروسيا وتنزانيا.

 

توقع كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأميركي، جو بايدن، الدكتور أنتوني فاوتشي أن يكون التغيير في السياسة الصحية لمواجهة فيروس كورونا بشأن استخدام أقنعة الوجه قادماً، إلا أنه لم يحدد موعد حدوث ذلك التغيير.

 

وقال فاوتشي إن اللقاحات الـ 3 في أميركا بما فيها جونسون أند جونسون فعالة في التجارب السريرية.

 

وأخبر فاوتشي برنامج Meet the Press على قناة "NBC" أن الاستخدام والتوصيات المتعلقة بأقنعة الوجه قد تتغير قريباً مع استمرار التطعيمات.

 

كما كرر فاوتشي، أن استخدام أقنعة الوجه من قبل الأفراد، حتى بعد التطعيم، كان لوقف الانتشار المنخفض والذي لا يزال ممكناً للفيروس، حيث تبلغ فعالية اللقاحات حوالي 95%، مما يعني أن هناك 5% مازال يصاب، وفقاً

لما ذكره موقع "Fox6Now".

 

يأتي ذلك، فيما أظهرت إسرائيل أن التطعيمات يمكن أن تقود الطريق إلى العودة إلى الحياة الطبيعية، حيث ألغت قرارا يقضي بضرورة استخدام قناع الوجه في الأماكن العامة يوم الأحد بعد تطعيم ما يقرب من 80% من سكانها البالغين.

 

وفي هذه الأثناء، لا يزال التوتر حول أقنعة الوجه والقيود الأخرى في الولايات المتحدة مرتفعاً، حيث اشتبك فاوتشي والنائب جيم جوردان، جمهوري من ولاية أوهايو، حول استخدامها.

 

وطالب جوردان، من فاوتشي بتقديم جدول زمني حول متى يمكن للأميركيين "استعادة حريتهم".

 

من جانبه، أجاب فاوتشي "عندما يكون مستوى الإصابة في هذا البلد منخفضاً بدرجة كافية بحيث لا يمثل تهديداً كبيراً حقاً". فيما لم يحدد فاوتشي المستوى الذي يمكن اعتباره منخفضاً بما يكفي حتى لا يمثل تهديداً.