رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرد الرسمي على التشكيك في نتيجة الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قدم الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الرد الرسمي على التشكيك في نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم 2021-2022

اقرأ أيضًا: 40 ألف تظلم من نتيجة الثانوية العامة حتى الآن

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  فجر اليوم الجمعة،  حيث أوضح وزير التربية والتعليم أن جميع ما يثار بشأن نتيجة الثانوية العامة هدفه إثارة القلق والشك عند أولياء الأمور.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى وجود طريق شرعي لمعرفة الحقيقة من خلال تقديم طلب تظلم في نتيجة الثانوية العامة وليس اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي،  والشكاوى الإعلامية؛  لإثارة الريبة عند أولياء الأمور.

ودعا وزير التربية والتعليم الطالبة مريم ابراهيم عزيز برسوم (محافظة المنيا) والطالبة مهرائيل قلادة (محافظة القاهرة) وذويهم وكل من يود الإطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة للوقوف على حقيقة الإدعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا.

وأهاب وزير التربية والتعليم بالمواقع الاعلامية عدم نشر مثل هذه الأمور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط؛ منعًا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل في نتيجة الثانوية العامة.

واستنكر وزير التربية والتعليم الربط بين نتيجة الثانوية العامة ونتيجة الطلاب في المراحل الابتدائية والإعدادية، لأنهم يخضعون لامتحانات مختلفة، مشيرا إلى أن الإدعاء بوقوع ظلم عليهم بسبب انخفاض مجاميعهم غير مجدي وعليهم التقدم بطلب تظلم.

ونصح وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة بالاستعانة بمنصات التعليم المختلفة؛ لمعرفة طريقة المذاكرة والتحصيل وفقًا لنظام التقويم الجديد، وليس الاستعانة بالدروس الخصوصية التي تعلّمهم بالطريقة القديمة.

وبخصوص الإدعاء بوجود نتيجتين لرقم جلوس واحد، أوضح وزير التربية والتعليم أن تلك

الإدعاءات ليس لها أساس من الصحة،  وأن بعض المواقع نشرت نتيجة الثانوية العامة لعام دراسي سابق ما أحدث بلبلة بين أولياء الأمور.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الإثنين الماضي، الموافق 8 أغسطس، باب تلقي طلبات التظلم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022  وتستمر حتى 18 أغسطس الجاري.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم عدة طرق لسداد رسوم التظلم التي تبلغ 300 جنيه عن المادة الواحدة، من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وهي: "البريد المصري، وفوري، ووقتي، وإيجي باي، وسداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وطلقة، وموجة، وخالص موبايل، وأموال".

وتتيح وزارة التربية والتعليم للطالب المتظلم من نتيجة الثانوية العامة، ورقة البابل شيت الخاصة به، وكراسة الأسئلة، ونموذج الإجابة الخاص بكود ورقة الأسئلة، حتى يمكنه مراجعة إجاباته بنفسه، وتدوين ملاحظاته في الورقة المخصصة لذلك.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات (فيديوجراف)

طريقة الحصول على الرقم السري لتنسيق الجامعات

10 خطوات لتسجيل الرغبات على موقع التنسيق

أسباب تعوق تقديم تظلمات الثانوية العامة إلكترونيًا