رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهامات متبادلة وتراشق لفظي.. تفاصيل خناقة ساويرس وبكري وعلاء مبارك على تويتر

علاء مبارك ومصطفى
علاء مبارك ومصطفى بكري ونجيب ساويرس

نشبت مشادة كلامية من العيار الثقيل على تويتر بين رجل الأعمال نجيب ساويرس والكاتب الصحفي مصطفى بكري وعلاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، بدأت بالعزاء وانتهت بتراشق لفظي.

 

اقرأ أيضًا .. نجيب ساويرس يكشف سر جمال الحياة

 

بدأت المشادة بتويتة نشرها ساوريس على هامش حادث حريق كنيسة أبوسيفين " لم أرِد أن أكتب تعزية قبل أن أعرف تفاصيل الحادث، لأننا فى صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل أن نعرف التفاصيل وأن نعرف الفاعل! الله هو المنتقم! وهو الذى سيأتى بحق الضحايا.. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين والمسيحيين، لأن كل من يعبد الله حزين".

بكري ضد ساويرس

وبطبيعة الحل أثارت تويتة ساويرس الجدل، في الوقت الذي نزفت فيه قلوب المصريين على الحادث، ليرد بكري عبر أحد البرامج التليفزيونية التي يقدمها "أن ساويرس يهدف بهذه التغريدة أن هناك فاعلا وراء الحادث، دون أن يمتلك دليلا أو تصريحا صحفيا أو بيانا من الكنيسة أو من أى شاهد عيان، مشيرًا إلى أن ساويرس تحدث بصيغة لن نقبل العزاء، وكأنه متحدث رسمى باسم الأقباط، معتبرًا هذه اللغة غير مقبولة.

وأضاف بكري أن ساويرس يحرض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليس لها صحة، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع ساويرس لإثارة للفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج.

واختتم بكري حربه الكلامية ضد ساويرس "أنت تصب في صالح الإخوان الذين قاموا بتخفيف ضرائبك لـ14 مليار جنيه عندما قمت ببيع شركات الأسمنت بـ75 مليار".

 

علاء ضد بكري

في بادرة منه غير متوقعة .. دخل علاء مبارك تلك المشاداة بتويتة أخرى قال فيها  " سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة..ده إنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه جزء منها ذكرها المحامى فريد الديب فى المحكمة ومن كتابك! قولتها لحضرتك قبل كدة، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى ال ــــــــ لا مؤاخذة،

تحياتى يا درش" .

 

بكري ضد علاء

رد بكري على حسابه قائلًا "إلى علاء مبارك، أختار معاركى بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتى فى عام 2014 بمسجد عمر مكرم، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدًا، وأعذرك، ربنا يهديك".

 

ولم يتقبل علاء مبارك تويتة بكري فرد عليه " أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في وقت البلد كلها حضرت العزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل"..

 

ساويروس ينشر قصة كفاح بكري !

 

عقب ذلك دخل نجيب ساويرس على خط خناقة تويتر بطريقته الساخرة لينشر عدة صور لـ مصطفى بكري عنونها بـ "قصة كفاح مصطفى بكري"، لتتضمن لقاءات بكري مع رموز مبارك وأيضًا مع رموز الإخوان والسلفيين عقب ثورة 25 يناير.

 

ومن هنا نشر مصطفى بكري للرد " صفات قليل الأصل - يسرق فلوس البلد ويهربها إلي الخارج - يحتفظ بملايين الدولارات في الخارج وبلده في أزمة - يتنكر لأهله وناسه ، ويحلم بعودة عهد الفساد ، ويلعب من خلف ستار ضد نظام بلده".

موضوعات ذات صلة .. بالصور.. إكرامي يلتقط صورًا تذكارية مع علاء مبارك داخل النادي الأهلي