عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة أخبار الوفد| تصريحات منى زكي حول فيلمها أصحاب ولا أعز.. وحالة الطقس اليوم

نشرة أخبار الوفد
نشرة أخبار الوفد

 رصدت بوابة الوفد الإلكترونية العديد من الأخبار المحلية والعالمية اليوم الجمعة الموافق 28 يناير 2022، وكان أبرزها تصريحات منى زكي حول فيلمها "أصحاب ولا أعز" الذي أغضب الملايين، بجانب السعي لإنشاء علامة تجارية مخصصة لـ"تمور سيوة"، وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول حالة الطقس غدًا السبت.

 

حالة الطقس غدًا السبت:

 قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا السبت طقسًا باردًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، أما في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسود طقس مائل للدفء، وفي جنوب الصعيد يسود طقس معتدل، موضحة أن الطقس ليلًا شديد البرودة على أنحاء البلاد كافة.

 وأكدت الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء.

 

لتفاصيل أكثر عن الطقس اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4129713

 

استشاري مناعة: انخفاض درجة حرارة الأنف تساعد في الإصابة بفيروسات نزلات البرد:

أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة، على ضرورت الحصول على تطعيمات كورونا والأنفلونزا للحماية من نزلات البرد المتكررة خلال فصل الشتاء، إضافة إلى عدم الخروج من المنازل خلال تقلبات الجو وموجات الطقس السيئ، متابعًا أن المضطر للخروج يأخذ احتياطاته وتغطية الرقبة والأنف والأقدام والأيدي والرأس.

 وأضاف الدكتور مجدي بدران، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الجمعة، أن تدفئة الجسم تحمي الأنف وبالتالي حماية الأنف من فيروسات نزلات البرد، قائلًا: إن انخفاض درجة حرارة الأنف تساعد في الإصابة بفيروسات نزلات البرد، مؤكدًا أن تدفئة القدمين تساعد على تدفئة الأنف.

 

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4129507

 

نصائح للوقاية من عدوى كورونا أثناء السفر:

 نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك إنفوجرافًا يقدم خطوات ونصائح للوقاية من عدوى كورونا أثناء السفر، وذلك في إطار توعية المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

ومن بين تلك النصائح: "تجنب المخالطة اللصيقة مع الأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال، ونظف يديك باستمرار بفركها بمطهر كحولي أو غسلها بالماء والصابون، وتجنب ملامسة العينين أو الأنف أو الفم"

 

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4129731

 

اكتشاف فطر جديد يتسبب في تحلل أشجار النخيل بسرعة كبيرة:

 كشفت الدكتورة هدى الغرباوي، مدرسة الميكروبيولوجي بقسم النبات والميكروبيولجي بكلية العلوم في جامعة دمياط، كواليس تسجيلها فطرًا جديدًا، موضحًا أنه قطر بايزيدي ينمو على أشجار الفواكه وأشجار النخيل في منطقة الدلتا، مضيفة: "لدينا مجموعة من الأشجار تتمتع بأهمية اقتصادية كبيرة لكن المزارعين يشكون من الإصابة بالفطريات والموت المفاجئ، ومن هنا بدأت رحلات الاستكشاف والبحث، حيث ينتشر على جذع النخل وتكون الإصابة في البداية على هيئة جراثيم صغيرة تدخل الجذع وتكون غير مرئية حتى تقضي على الشجرة بالكامل وفي المرحلة الأخيرة تظهر ثمار صفراء اللون على الشجرة".

 وأضافت "الغرباوي" في مداخلة مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الجمعة: اكتشفنا مجموعة كبيرة من الفطريات التي تسبب في تحلل الأشجار وتؤدي إلى موتها المفاجئ.

لمتابعة التصريح كامل اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4129493

 

تفاصيل إنشاء علامة تجارية مخصصة لـ"تمور سيوة":

 قال أمجد القاضي، مدير مركز

تكنولوجيا الصناعات الغذائية، إن واحة سيوة تتميز بأنها تمتلك أنواع تمور فريدة من نوعها، كما أن الواحة تحتوي على 12 مصنعًا للتمور، مؤكدًا أن مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية ساهم في إنشاء 5 مصانع.

 وأضاف "القاضي"، خلال تصريحاته لبرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن مهرجان التمور المصرية يشارك به منتجين من المحافظات المنتجة للتمور، إضافة إلى مشاركين من الدول العربية الشقيقة، مثل الإمارات والأردن وليبيا.

لمزيد من التفاصيل تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4129531

 

تصريحات منى زكي حول فيلم أصحاب ولا أعز:

 عرضت فضائية "العربية"، اليوم الجمعة، تقريرًا تقريرًا تلفزيونيًا يرصد تعليق منى زكي بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز " والجدل المثار حوله.

 وأشار التقرير إلى أنه وسط الضجة الواسعة التي يثيرها فيلم  "أصحاب ولا أعز" ظهرت الفنانة منى زكي لأول مرة بعد عرض الفيلم في مقابلة نشرتها "نتفليكس" على قناتها في "يوتيوب"، حيث قالت: "اللعبة أكيد ألعبها في الحياة العادية معنديش مشكلة، لأن أنا معنديش أسرار رهيبة في حياتي خالص".
في التقرير تحدثت عن شخصيتها في الفيلم قائلة: "إنها سبقت أن عاشتها مع شخصيات مشابهة من أصدقائها وأشخاص تعرفهم أيضا قدرت أحس أوي بالشخصية، لأسباب مختلفة.

للاطلاع على تصريحات منى زكي كاملة اضغط هنا.. https://alwafd.news/article/4129601

 

مصر والمغرب.. كيروش كعبه عالي على أسود الأطلس:

يستعد منتخب مصر لمواجهة المغرب، يوم الأحد المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب أحمد أهيدجو، في ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا.

ونجح المنتخب الوطني المصري في التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الأفريقية، بعد فوزه على كوت ديفوار بنتيجة ٥-٤ بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي سلبيًا من دون أهداف، فيما تأهل المنتخب المغربي بعد فوزه على مالاوي بهدفين لهدف.

وكان كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، واجه نظيره المغربي مرتين في السابق، نجح خلالهما في الفوز عليهم في اللقاءين.

الأولى عندما كان كيروش مدربًا لمنتخب جنوب أفريقيا، والتقى المغرب في كأس أمم أفريقيا نسخة ٢٠٠٢، ونجح في الفوز على أسود الأطلس بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

لتفاصيل أكثر تابع هنا.. https://alwafd.news/article/4129571