رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة غير متوقعة لأصحاب البطاقات التموينية عند صرف السلع

قرار وزير التموين
قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحي

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاريا رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢١ .يتضمن بعض التعديلات فى الحصص التموينية.

 

نص القرار على صرف زجاجة زيت واحدة زنة لتر أو ٨٠٠ مل (حسب المتوفر) لكل فرد بحد أقصي ٤ زجاجات للبطاقة وصرف كيلو أرز واحد للبطاقة الأقل من ٤ أفراد و٢ كيلو أرز للبطاقة اكثر من ٤ أفراد وصرف ٢ كيلو سكر للفرد حسب احتياجه .
تضمن القرار الوزارى صرف باقى المبلغ المستحق من الدعم التموينى من أصناف قائمة السلع التموينية .
أكد القرار الوزاري، أن صرف جميع السلع التموينية اختياريا وليس إجباريا فلا يحق لأى بقال تموينى او اى منفذ تموين الزام أصحاب البطاقات باخد سلع بعينها دون الأخرى.تم تنفيذ القرار بدء من امس الأحد الموافق الأول من أغسطس .

من جانبه قال ماجد نادى، احد بقالى التموين وأمين صندوق نقابة البقالين للأسف مازال الكثير من أصحاب البطاقات ليس لديهم اى

فكرة عن حصص التموين الجديدة وبالتالي يطالبون البقال بالصرف بنفس طريقة الاشهر الماضية دون حد أقصي للزيت او الأرز  فى حين يحاول البقال الالتزام بالقرار مما يتسبب فى احداث مشاحنات ومشاجرات بين أصحاب البطاقات والبقالين.

اضاف نادى أن كميات الأرز المطروحة لدى البقالين فى جميع محافظات الجمهورية كبيرة لذا يتم صرف كميات اضافية من الأرز لمن يريد .
طالب نادى بتحديد حصة تموينية لكل  فرد مدرج على الدعم السلعى بغض النظر عن عدد أفراد البطاقة لان التعامل مع البطاقات التموينية باعتبارها ٤ أفراد فقط غير واقعى لان غالبية البطاقات اكثر من ٤ أفراد  .