رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رغم الشكاوى.. التعليم: 89.1% من طلاب أولى ثانوي أدوا امتحان العربي

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حضور 620 ألف و133 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، من إجمالي 656 ألفًا و834 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، لأداء اختبار مادتي "اللغة العربية" و"الأحياء"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 8 مارس 2021.

وأكدت الوزارة أن 552 ألفًا و936 طالبا طالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 89.1%، بينما تمكن 569 ألفًا و213 طالب/طالبة من أداء امتحان مادة الأحياء بنسبة 91.8%.

وبالنسبة للطلاب الذين تعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول الثانوي

، اليوم لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان وتم إثبات ذلك في محاضر رسمية داخل اللجنة، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم لاحقًا.

وأشارت الوزارة إلى أن 26624 طالب وطالبة  بالصف الأول الثانوي (منازل – دمج - دولي) أدوا الامتحان ورقيًا من إجمالي 30786 طالبا وطالبة بنسبة حضور 86.6%.

واشتكى طلاب الصف الأول الثانوي

في عدد من المحافظات من تعطل منصة الامتحانات "سقوط السيستم" وعدم تمكنهم من أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة اللغة العربية، وامتحان الأحياء.
وواجه عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي
مشكلة تقنية أثناء إدخال رقم المستخدم وكلمة السر على منصة الامتحان منذ التاسعة صباح اليوم وحتى الآن، فضلا عن عدم وجود إنترنت في عدد من المدارس، وعدم تمكن الطلاب من الدخول من الشريحة.
فيما تمكّن عدد من طلاب الصف الأول الثانوي
بمختلف المحافظات من أداء امتحان اللغة العربية، بعد الدخول على المنصة بعد ساعة تقريبًا من بدئه، واشتكى آخرون من عدم توفر شبكات إنترنت بالمدارس ما دعاهم للدخول على الامتحان من الشريحة.

وانطلق، اليوم السبت، أول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي

في لجان تقليدية بالمدارس، على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات احترازية من فيروس كورونا المستجد.
ويؤدي طلاب أولى ثانوي، الذين يصل عددهم إلى نحو ٦٠٠ ألف طالب، اليوم، امتحاني اللغة العربية والأحياء، على فترتين صباحا، داخل المدارس على التابلت بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".