عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن البوابة المصرية للعمرة

 البرلمان وافق على
البرلمان وافق على مشروع قانون إنشاء البوابة االمصرية للعمر

في إطار العمل على مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمة المقدمة للمواطن كأحد محاور برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار لتطوير القطاع، جاءت بالأمس موافقة لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء "البوابة المصرية للعمرة".

ويتكون مشروع القانون من 18 مادة، وأنشأ مشروع القانون، ومن المقرر أن تتولى وزارة السياحة إدارة بوابة العمرة والإشراف عليها ورقابتها، وتحل البوابة  الجديدة محل بوابة العمرة المصرية المنشأة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1782 لسنه 2019، وتؤول إليها كافة أصولها وموجوداتها وحقوقها وتتحمل جميع التزاماتها.

وتتولى غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تسجيل الشركات السياحية، والشركات والمؤسسات والوكلاء السعوديين على البوابة المصرية للعمرة.

وللبوابة الإلكترونية للعمرة، عدة أهداف تتضمن تحقيق السيادة المصرية الكاملة على مواطنيها، وحماية الاقتصاد والأمن القومي المصري، وتمكين وزارة السياحة، من تنفيذ التزاماتها بتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين وحمايتهم من السماسرة

والوسطاء والقضاء عليهم.

أما بالنسبة لتوثيق العقود المبرمة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين، فيتم إلكترونيا على البوابة، وتلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، على البوابة، موضحة بها أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها، والرقم القومي لكل منهم.

يمكن للمعتمر اختيار أى شركة لتنفيذ برنامج عمرته، من خلال بوابة العمرة الإلكترونية، ومن خلال بيانات جواز سفره بإمكانه مراجعة البرنامج "تاريخ السفر، والعودة، والفنادق، المشرف"، كما يستطيع أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، عبر التطبيق الإلكتروني "استغاثة" المتصل بالبوابة، الذي يوفر التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج، لسرعة حل المشكلة.