عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. فتح لجان أوسيم أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب

فتح لجان أوسيم أمام
فتح لجان أوسيم أمام الناخبين

فتحت قبل قليل، اللجان الانتخابية بمدارس منطقة أوسيم، أبوابها لاستقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الماراثون الانتخابي لمجلس النواب 2020.


وانطلق في التاسعة من صباح اليوم السبت، مارثون أول أيام التصويت بالداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.
وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء التصويت، ومنها إلزام جميع

أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها لدخول إلى اللجان كما امدت اللجان التي سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التي يستخدمها المشرفين والناخبين في حمل القلم المستخدم أثناء التصويت، كما كلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع بالداخل وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا، وألزمت الجميع بالتباعد الاجتماعي في الطوابير الانتخابية.