رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنفيذ 90 % من الأعمال الإنشائية الملحقة بمشروع الضبعة النووي

 هيئة المحطات النووية
هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء

انتهت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء  من نحو 90 % من الاعمال الانشائية الملحقة بمشروع الضبعة النووى بالساحل الشمالى .

وأكد مصدر مسئول بمكتب وزير الكهرباء محمد شاكر، ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يتلقى تقريرا دوريا من الدكتور محمد شاكر ومسئولى الهيئة للاطلاع على نسبة انجاز الاعمال التمهيدية قبل بدء الانشاءات الفعلية لمبانى المفاعلات الاربعة. واضاف المصدر ان هيئة المحطات النووية تسابق الزمن للانتهاء من المبانى المرفقة بالمفاعلات استعدادا لبدء المقاول الرئيسى للمشروع وهو شركة اتوم استورى اكسبورت احدى شركات روسا اتوم الروسية ببدء اعمال الانشاءات الاساسية لمبانى المفاعلات الاربعة المتفق على اقامتها مع الجانب الروسى .

اكد المصدر الانتهاء من بناء المجاورة السكنية للعاملين المصريين وجارى الانتهاء

من المجاورة السكنية للعاملين الاجانب بالمشروع ، كما تم الانتهاء من بناء السور الشبكى المحيط بمنطقة اقامة المفاعلات والمبانى المرفقة بها بما يتفق مع المواصفات العالمية  وشروط الوكالة الدولية للطاقة النووية .

وقال المصدر ان هيئة المحطات النووية انتهت من تقرير تحليل  الامان االمبدئى للموقع بعد الحصول على اذن قبول الموقع , كما يجرى حاليا العمل على توصيل كافة المرافق من كهرباء ومياة وغاز واتصالات للمنشاءت بقدرات تتحمل هذا المشروع الهام