رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

8 خطوط من هيئة النقل العام لخدمة رواد معرض الكتاب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أعلن اللواء رزق على رئيس هيئة النقل العام أنه تم الاتفاق على تخصيص 8 خطوط خدمة خاصة لنقل المواطنين ورواد معرض الكتاب الدولي في دورته51،  والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير.

 ذلك بمركز المعارض الدولية الجديد بالتجمع الخامس، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، بأوتوبيسات الهيئة بقوة تشغيل عدد 85 أتوبيس.

 

وهى كالآتي:

الخط الأول:  ميدان عبدالمنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية ونادي السكة ومحور المشير ويخدم هذا الخط  15 سيارة أتوبيس.

 

الخط الثاني: ينطلق من ميدان العباسية مرورًا بنادي السكة وجامعة الأزهر ومحور المشير إلى معرض الكتاب ومن النزهة الجديدة مرورًا بميدان الحجاز والسبع عمارات ومكرم عبيد ومصطفى النحاس إلى المعرض .

 تابع قائلًا:" ومن الأميرية مرورًا" بميدان المطرية والحلمية ثم ميدان رابعة وحي السفارات وصولًا للمعرض ومن ميدان الجيزة مرورًا بجامعة القاهرة ثم السيدة عائشة وطريق الأوتوستراد وجامعة الأزهر حتى موقع المعرض، ومن مدينة السلام مرورًا بمساكن الشيراتون وعباس العقاد ومحور المشير حتى المعرض، ومن ميدان المظلات مارًا بالزاوية الحمراء وحدائق القبة والحى السابع".

 

وأردف قائلًا:"أخيرًا يأتي الخط الثامن ليغطى

منطقة حلوان مرورًا بالجامعة وطريق الأوتوستراد وصقر قريش والطريق الدائري وصولًا لمركز المعارض، وقد تم مراعاة  اختيار هذه الميادين لسهولة الانتقال إليها من كل اتجاه فى العاصمة".

 أشار "رزق" إلى وجود 4 خطوط أتوبيس ثابتة وأساسية تمر خلال خط سيرها العادي من أمام مركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس بعدد 50 أتوبيس، وأيضًا ستستخدم لخدمة وراحة جمهور المواطنين من رواد معرض الكتاب.

 أشار رئيس هيئة النقل العام، إلى أن هيئة الكتاب ستقوم بطباعة 8 عناوين للدكتور والمفكر جمال حمدان (شخصية المعرض)، بالتعاون مع مؤسسة دار الهلال للصحافة والنشر، وكذلك طباعة 3 آلاف نسخة من موسوعة شخصية مصر (أربعة أجزاء) وذلك بمكتبة الأسرة، إضافة إلى 4 عناوين أخرى تطبعها الهيئة منها كتاب للأطفال.