عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تعلن تفاصيل سابع أيام امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل اليوم السابع لامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة.
 
وذكرت الوزارة أن طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية أدوا، صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018/2019، حيث أدى 391 ألفا و241 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "العلوم والرياضيات" الامتحان في مادة الكيمياء، كما أدى 251 ألفًا و246 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا، وذلك في 1817 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها السابع سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أي مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 7 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر ورقة الامتحان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بعد بدء الامتحان، في محافظة الشرقية "إدارة أبوكبير"، ومحافظة الإسماعيلية "إدارة القنطرة غرب"، ومحافظة الدقهلية "إدارة السنبلاوين"، ومحافظة مطروح "إدارة مطروح"، ومحافظة الجيزة "إدارة شمال الجيزة"، ومحافظة سوهاج "إدارة جهينة"، ومحافظة البحر الأحمر "إدارة الغردقة"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

كما أدى طلاب مدارس STEM الامتحان في

مادة مقاييس المفاهيم في الفيزياء بإجمالي عدد 373 طالبا و طالبة، بينما أدى الطلاب المكفوفين الامتحان في مادة الإحصاء بإجمالي 191 طالبا وطالبة.

جدير بالذكر أن يوم السبت المقبل سوف يقوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (العلوم) بأداء الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي عدد 266 ألفا و30 طالبا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي عدد 117 ألفا و71 طالبا و طالبة.

ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية يوم السبت الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي عدد 253 ألفا و932 طالبا وطالبة، كما يؤدي طلاب مدارس STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا بإجمالي عدد 150 طالبا وطالبة، وفي اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالي عدد 215 طالبا وطالبة.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) يوم السبت 29/6/2019  الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية في الورقتين (الأولى، والثانية) بإجمالي عدد 192 طالبا وطالبة.