رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب المدارس الخاصة يؤدون امتحان العربي إلكترونيًا.. ويشتكون: السيستم "بيهنج"

امتحانات أولى ثانوي
امتحانات أولى ثانوي

أدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة، ظهر، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية بلجان مجهزة في المدارس الحكومية على التابلت.

ورغم تمكن طلاب الصف الأول الثانوي بأغلب المدارس الخاصة من الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية إلا أنهم اشتكوا من تعليق السيستم، وخروجه بشكل مفاجئ من الامتحان واختفاء أسئلة، فيما تأخر طلاب المدارس الخاصة في أداء الامتحان لمدة ساعة، بسبب عدم جاهزية السيستم، وإصرار المدرسة على امتحانهم بشكل إلكتروني.

ففي مدرسة العباسية في الإسكندرية، اشتكى طلاب المدارس الخاصة من عدم تمكن الكثير منهم من دخول منصة الامتحان في حين رفضت المدرسة امتحانهم ورقيا، واشتكى الطلاب الذين تمكنوا من دخول المنصة من تعليقها، قائلين: "السيستم بيهنج".

وفي مدرسة المنيا الثانوية الجديدة، لم يتمكن طلاب المدارس الخاصة حتى الآن من أداء الامتحان إلكترونيا، فيما أدى 170 طالبا الامتحان إلكترونيا في الفترة الصباحية.

وبالنسبة لطلاب مودرن سكول الخاصة أحمد عصمت الذين يؤدون الامتحان فى ابن خلدون الثانوية العسكرية، فلم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا، ولم يوزعوا عليهم أوراق الامتحان.


وسقط السيستم من طلاب مدرسة سان جوزيف الخاصة في الإسكندرية أثناء الامتحان، وأبلغتهم إدارة مدرسة نبوية موسى التي يؤدون بها الامتحان أنهم ناجحون وليس لهم امتحان ورقي.

فيما يؤدي طلاب المدارس الخاصة الامتحان بشكل إلكتروني دون عوائق في مدارس الشهيد طيار أسامة بشرق مدينة نصر القاهرة، والتوفيقية

في شبرا مصر، والشهيد طيار أسامة فى مدينه نصر.

وبدأ طلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية، الساعة الواحدة ظهرا، امتحان اللغة العربية خلال الفترة الثانية بالمدارس الحكومية المجهزة.

وأحضر الطلاب أجهزة "التابلت" الخاصة بهم، في ضوء تعليمات المدارس لهم؛ لتجرية الدخول على الشبكات الداخلية، وفي حالة تعطل الشبكات، كما حدث بالمدارس الحكومية يتحول الطلاب لأداء الامتحان الورقي البديل.

ويؤدي نحو 650 ألف طالب وطالبة في الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم والاستيعاب بدلا من الحفظ، من خلال تطبيق نظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

وكان طلاب المدارس الحكومية بدأوا الامتحان في المدارس المقرر لها الامتحان ورقيا أداء الامتحان في نحو 500 مدرسة، فيما اشتكى عدد من الطلاب المقرر امتحانهم إلكترونيا من عدم تمكنهم من الوصول لمنصة الامتحان، وحررت اللجنة محضرا لامتحانهم ورقيا.