عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تزور أسرة الصيدلي المصري ضحية حادث جازان بالسعودية

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

زارت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووكيل نقابة الصيادلة، صباح اليوم، أسرة الصيدلي المصري "أحمد طه" الذي راح ضحية حادث القتل المؤسف بمنطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمسكنهم في حي عين شمس بالقاهرة،

 قدمت المواساة والتعزية لأهل الفقيد وأكدت على ثقتنا في الإجراءات القانونية بالسعودية وعلى قصاص القضاء من القاتل، وطمأنتهم باتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى أرض الوطن.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال الزيارة، أن الشاب المصري قتل غدرًا أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور  وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان كل الإجراءات القانونية، ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني، حيث إنه تم إلقاء القبض عليه وهو محتجز في أحد السجون وستتم معاقبته وفقًا للقانون دون تمييز، مشيرة إلى أنه منذ وقوع الحادث وهناك تنسيق للجهود بين وزارة الهجرة والسفارة المصرية بالسعودية بالإضافة إلى نقابة الصيادلة في مصر.

كما نقلت الوزيرة تعازي الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية إلى أسرة الشاب وتضامنهم معها.

وخلال الزيارة تواصلت السفيرة نبيلة

مكرم مع السفير نصر زغلول سفير مصر بالرياض، والذي بدوره تقدم بخالص تعازيه للأسرة، مستعرضًا جهود السفارة التي تحركت منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث المؤسف.

كما استمع السفير المصري بالرياض لكل طلبات واستفسارات أسرة الصيدلي المصري والتي تمثلت في القصاص من القاتل وجمع متعلقات المتوفي وإجراءات نقل الجثمان، مؤكدًا أن الإجراءات الجنائية تسير وأنه على ثقة في العدالة بالمملكة، مضيفًا أنه سيتم إرسال مندوب من السفارة إلى "جيزان" لمتابعة إجراءات نقل الجثمان، إلى جانب التواصل مع أصدقاء المتوفى لجمع متعلقاته الشخصية.

وكانت مكرم قد تواصلت صباح اليوم مع السفارة المصرية بالرياض لمتابعة تداعيات الحادث، خاصة إجراءات سرعة نقل جثمان الفقيد ومتابعة محاسبة القاتل جنائيًّا.