رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين الأسبق يطالب بحذف القضاة والمستشارين من بطاقات التموين

الدكتور محمد أبوشادي،
الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين الأسبق

كتبت : جيهان موهوب 
هاجم الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين الأسبق، مكاتب التموين، مؤكدًا أن أزمة البطاقات الذكية بما فيها البطاقات المكررة والصرف المزدوج ومشاكل إصدار بطاقات التالف والفاقد يعد السبب الرئيسي فيها مكاتب التموين. 


وأشار "أبوشادي" إلى أنه كان يخطط عام 2013 عندما كان وزيرا للتموين أن يجعل فلترة البطاقات مركزية بحيث يكون هناك لجنة فحص مركزية تتولى حذف أو إضافة أي مستفيد للبطاقات من خلال قيام راغبي الإضافة لبطاقات التموين، التقدم بطلبات إلى البدال الذي يقوم بتحويل الطلبات إلى مديريات التموين ومنها للوزارة التي تتولى عملية الفحص يدويا، وعلى الرغم من أنها تأخذ وقتا طويلا إلا أنها تضمن إضافة المستحقين فقط.


وأضاف "أبوشادي" في تصريح خاص "للوفد" أنه يجب على الحكومة قبل إضافة المواليد وتحمل الدولة أعباء جديدة عليها أن تقوم بفلترة البطاقات وترشيد الدعم وفي وجهة نظري،

فإنه يجب على البرلمان تحديد هذه الفئات حتى يحدث توافق مجتمعي عليها. 


ويرى "أبو شادي" أن هناك الكثير من الفئات يجب ألا تحصل على دعم السلع الغذائية وقيمته 50 جنيها للفرد شهريا، وهم القضاة والمستشارون والشرطة والدبلوماسيون ورجال الأعمال، فكل هؤلاء يجب حذفهم من الدعم، أما الحاصلون على تصريح عمل في الخارج، فهؤلاء يجب إيقاف أسمائهم من الصرف إيقافا مؤقتا.


 ويقول "إذا نجحت الدولة في فلترة البطاقات الذكية فإنها توفر ما لا يقل عن 30%من أموال الدعم هنا تستطيع الحكومة أن تضيف المواليد دون أعباء جديدة".