عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر شروط الالتحاق بكلية الشرطة

جانب من الم}تمر الصحفى
جانب من الم}تمر الصحفى الذى عقد بأكاديمية الشرطة

كتب :محمد عبدالفتاح:

 

أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.
 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء دكتور أحمد إبراهيم  مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اليوم، بمقر الأكاديمية بحضور قيادات الأكاديمية.


وأوضح اللواء أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وافق على قبول دفعة جديدة بحد أدنى مجموع 65 % لهذا العام فضلا عن حد أدنى تقدير جيد بالنسبة لقسم الضباط المتخصصين في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية.
 

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة أن مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو الجاري ولمدة 21 يوما حتى يوم الاثنين 13 أغسطس المقبل، من خلال شبكة الإنترنت وللطلبة الحاصلين عن الشهادة الثانوية من الخارج والشهادات الأجنبية اعتبارا من يوم السبت الموافق 28 يوليو الجاري ولمدة 17 يوما من خلال مكتب التنسيق بكلية الشرطة، وبالنسبة للضباط المتخصصين، تبدأ مواعيد التقديم اعتبارا من يوم السبت ٢٨ يوليو الجاري ولمدة17 يوما.
 

وأضاف رئيس أكاديمية الشرطة أنه تم توفير عدة تيسيرات للمتقدمين بأكاديمية الشرطة ومن بينها إعلان نتائج وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع الوزارة الإلكتروني وتوفير منافذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري وصحيفة الحالة الجنائية وتوفير لجنتين للاستعلام والرد على أي استفسارات الطلبة فضلا عن توفير خط هاتفي.

 

ووضعت وزارة الداخلية شروط عامة يجب توافرها فى المتقدمين للكلية، أبرزها أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بالجنسية المصرية عن غير طريق التجنُس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى، وأن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، بحيث لا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم، وأن تتوفر فيه شرط القوام "أقصى وزن = طول الطالب – 90"، وألا يزيد عمره عن 22 سنة ميلادية، فضلا عن استكماله لشروط اللياقة

الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة، واجتيازه اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50 % من مجموع الدرجات المقررة للاختبار، وألا يكون المتقدم متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

 

ويخضع الطلاب لاختبار القُدرات، وهو اختبار مبدئى وموضوعى ومكتوب لقياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، ويعتبر الطالب غير لائق إذا لم يحصل على نسبة 50% من مجموع الدرجات المقررة لهذا الاختبار، وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار فى حالة الرسوب.

 

وفى اختبار المقاس والقوام يتم قياس طول المتقدم للتأكُد من استيفائه للمقاييس المطلوبة، والطالب الذى لا يستوفى تلك الشُروط لا يكون له حق الإعادة، بينما الكشف الطبى يتم من خلاله إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة "القومسيون الطبى"، وللمتقدم فى حالة رسوبه الحق فى الإعادة لمرة واحدة فقط.


 وفيما يتعلق بقسم الضباط المتخصصين، حددت وزارة الداخلية نفس الشروط بالنسبة للطلبة العاديين بالإضافة إلى شروط أخرى أبرزها ألا يقل طول المتقدم عن 165 سم  و160 سم للطالبات وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بالنظارة وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 % وألا يزيد السن وقت التقدم على 28 سنة للحاصلين عن البكالوريوس أو الليسانس و٣٠ سنة للحاصلين على درجة الماجستير و٣٥ سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه.
 

وفيما يتعلق بالتخصصات المطلوبة لقسم الضباط المتخصصين، أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة من الطب البشري والبيطري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة وفنون جميلة وآداب وسياسة واقتصاد والسن وكليات اللغات.