عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد ساعات.. طلاب الثانوية يؤدون امتحان التفاضل والتكامل

امتحانات الثانوية-
امتحانات الثانوية- أرشيفية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضيات)، اليوم الخميس، الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي عدد 110 ألف و822 طالبًا وطالبة.

ونسقت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة والسكان لتوفير الأعداد المناسبة من سيارات الإسعاف المجهزة لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التي قد يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمين على تقدير الدرجات على مستوى الجمهورية وكذا توفير طبيب أو زائرة صحية من الهيئة العامة للتأمين الصحي بكل لجنة من لجان السير طوال فترة سير الامتحان.

وشددت الوزارة على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه .

وحذرت الوزارة من أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه

ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع ، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة لن تتوان في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة مع كل مظاهر الإخلال بنظام الامتحان وإحالة كل من يثبت تقصيره وإهماله في أداء عمله خلال فترة انعقاد الامتحانات إلى التحقيق.