عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جرس الانتخابات ضرب.. المدارس تتأهب لاستقبال الناخبين

انتخابات بمدرسة-
انتخابات بمدرسة- ارشيفية

كتبت- نرمين عِشرة:

 

ساعات قليلة وتتسلم الجهات الأمنية -المتمثلة في القوات المسلحة والشرطة المدنية- المدارس المخصصة لمقار الانتخابات الرئاسية المنعقدة خلال الفترة من 26 وحتى 28 من مارس الجاري.

ودعمًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعملية الانتخابية، اتخذت عدة إجراءات من أجل تهيئة المدارس لاستقبال الناخبين قبل تسليمها للجهات المختصة بذلك.

وأوضح أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تسليم المدارس المخصصة للانتخابات الرئاسية عقب انتهاء اليوم الدراسي غدًا الأحد.

ومن أجل تهيئة المدارس للانتخابات، أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قرارًا بإخلاء المدارس من الطلاب خلال فترة الانتخابات من خلال منحهم إجازة على أن يتم تعويضهم عن الأجزاء الدراسية المقررة في تلك الأيام فيما بعد، بحسب ظروف كل مديرية تعليمية.

وأكد وزير التعليم أن قرار الإجازة يقتصر على المدارس التي تحتوي على لجان اقتراع فقط على أن تستمر الدراسة في باقي المدارس؛ حرصًا على مصلحة الطلاب وتنفيذ الخريطة الزمنية المحددة للفصل الدراسي الثاني.

وفي محافظة القاهرة، أعلن محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استعداد المدارس للانتخابات من خلال توفير أماكن لإقامة قوات التأمين، وتليفونات أرضية، وأدوات للحماية المدنية، وبوابات حديدية، مشيرًا إلى حرصهم على توافر بعض عمال المدارس داخل اللجان.

وفي محافظة الإسكندرية، أكدت آمال عبدالظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداد المدارس للانتخابات، من خلال توافر أبواب حديدية وخطوط تليفون أرضية، وتواجد عمال

لتلبية احتياجات مشرفي اللجان خلال فترة الانتخابات.

وفي محافظة كفر الشيخ، قال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن المدارس استعدت لاستقبال الانتخابات، بتجهيز المقار الانتخابية وتوفير الإضاءة اللازمة، ووسائل الحماية المدنية، وفرش أماكن المبيت.

وفي محافظة دمياط، أكد السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن جميع المدارس استعدت بشكل نهائي للانتخابات، من خلال توفير الاستراحات وغرف اللجان، واستخدام تطبيق التواصل "إسكايب" من أجل ربط جميع اللجان بغرفة العمليات المركزية.

وفي محافظة المنيا، ذكر محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن المدارس تأهبت بشكل جيد جدًا للانتخابات الرئاسية وأن تسليمها سيكون بدءًا من صباح الغد بالنسبة للمناطق القريبة أما النائية فتم تسليمها.

وفي محافظة أسيوط، شدد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على تجهيز المدارس التي تحوي لجان اقتراع بالأثاث اللازم، وتوفير تليفونات أرضية، وإجراء الصيانة اللازمة، مع تخصيص عمال لتنظيف تلك المدارس أثناء الانتخابات.