عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. استعداد محافظة القاهرة للانتخابات الرئاسية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبد المنعم

ساعات وينطلق ماراثون الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، داخل مصر، والمزمع تدشينه بعد غد الاثنين ويستمر حتي يوم الأربعاء المقبل الموافق 28 مارس من الشهر الجاري، وحرصت، محافظة القاهرة علي الانتهاء من الاستعدادات بجميع لجان الاقتراع والتأكد من الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية لاستقبال الناخبين.

 

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة الوفد"، استعدادات محافظ القاهرة، لاستقبال المواطنين للإدلاء بصوتهم.

 

المقرات الانتخابية

حرص المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة علي تفقد عدد من المقرات الانتخابية بأحياء السيدة زينب ووسط القاهرة للاطمئنان على استعداد المقرات لاستقبال الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، وتزويدهم بطفايات الحرائق ، كذلك وجود كشافات طوارئ ، بالإضافة إلى وجود مولد احتياطي كبير بكل لجنة عامة.

 

7.4 مليون ناخب

وأكد المحافظ انه تم التجهيز الادارى الكامل لجميع المقرات الانتخابية، سواء الفرعية والبالغ عددها 1399 مقر واللجان العامة وعددها 44 لجنة عامة لاستقبال حوالي 7.4 مليون ناخب هم عدد من يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة القادمة والذين يشملهم 823 مركز انتخابي يضم 44 لجنة عامة و1410 لجنة فرعية، للإدلاء بأصواتهم.

 

38 فرقة عمل للأحياء ليلاً

وأكد على اللواء محسن المأمون رئيس الإدارة المركزية للإنارة بالقاهرة، بإعداد 38 فرقة عمل لكل الأحياء والمرور ليلاً على المقرات الانتخابية والتأكد من إضاءة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المقرات ، واطمأن المحافظ على غرف المبيت للخدمات القائمة على تأمين المقرات وإعدادها بالفراش المناسب.

 

" اعرف لجنتك "

وقرر المحافظ اليوم السبت نشر فرق من شباب برلمان القاهرة وبعض أعضاء إدارة المتابعة الميدانية في 14 منطقة بالعاصمة لتعريف المواطنين البسطاء بأماكن لجانهم الانتخابية بالمجان وستبدأ هذه الفرق عملها اعتباراً من اليوم السبت وتستمر حتي الأربعاء القادم أخر أيام الاقتراع التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

ولفت المحافظ إلي أن المواطنين يستطيعون الاستعانة بهذه الفرق من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7

مساء يومي السبت والأحد علي أن يمتد عملهم حتى الساعة التاسعة مساء أيام الانتخابات.

 

سترة موحدة

وتضم فرق العمل ما يقارب الـ 30 شاباً وترتدي سترة موحدة برتقالية اللون تحمل شعار محافظة القاهرة ومكتوب عليها " اعرف لجنتك "ويحمل كل واحد منهم جهاز تليفون محمول أو لأب توب متصل ببرنامج التعريف باللجان الذي وفرته اللجنة العليا للانتخابات وسيتم نشرهم في الأماكن التي تضم أكبر عدد من المواطنين الذين يصعب عليهم التوصل للجانهم الانتخابية.

ومن المقرر ان تتواجد فرق مساعدة الناخبين في ميدان باب الشعرية وشارع الطيران بمنشأة ناصر وشارع البنهاوي بحي وسط القاهرة وشارع السلام بحي غرب مدينة نصر وشارع مؤسسة الزكاة بالمرج وميدان المطرية وشارع أحمد عصمت بعين شمس وميدان السيدة زينب وميدان العرب بالبساتين ، وأمام مجمع الخدمات بالأسمرات وميدان أبو جاموس بمصر القديمة وشارع منشية الجمل بجوار قسم الزاوية وغمرة بالشرابية ودوران شبرا.

 

دور المحافظة

وأكد المحافظ أن دور المحافظة في الانتخابات الرئاسية المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتوفير بدائل لها وتوفير الدعم اللوجيستي للقائمين عليها والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم ، والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.