رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المنتجين العرب" يوصى الإعلام بمساندة القدس

المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

أوصى ملتقى المنتجين العرب في دورته الخامسة والتي عقدت تحت عنوان (القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين) وسائل الإعلام العربية

من فضائيات ومحطات محلية بتسليط الضوء على كافة القضايا التى تتعلق بالقدس مدينة الأديان السماوية والتركيز على تاريخها العربي الأصيل من خلال برامج متخصصة ومشاريع وحملات إعلامية  تنقل واقع الحال للأجيال القادمة وهذه مسئولية جميع المؤسسات الإعلامية التى تؤمن بوحدة المصير .
وأكد الملتقى على ضرورة إيجاد مساحة إعلامية للتعبير عن آراء أبناء المدينة المقدسة لإيصال صورتهم إلى العالم والوقوف معهم فى صف واحد إيذاء هذه القضية .
   وطالب الملتقى المستثمرين العرب بزيادة استثماراتهم الإعلامية في الأردن التي تتمتع بحرية كاملة في مجال الإعلامي المرئي مع وجود عدد من المدن الإعلامية الحرة متكاملة الخدمات والكوادر الفنية وحتى تكون المملكة الأردنية الهاشمية منصة لبناء قنوات تعبر عن هوية المواطن العربي بكل ما يحمله من تراث إنساني عظيم وحرية فكر وتعبير بدون رقابة .
كما أوصى اتحاد المنتجين العرب بأهمية الشراكة بين اتحاد المستثمرات العرب الذين كانت لهم مساهمات فاعلة في الملتقى وبين المستثمرات الأردنيات اللاتي يتمتعن بأفق رحب وعميق في مجال الإستثمار التجاري والإعلامي وبما يحقق منفعة للطرفين وللمجتمعات العربية كاملة .
وشدد على دعوة جميع الفضائيات العربية  أعضاء اتحاد المنتجين العرب بالالتزام بميثاق الشرف الذي تم التوقيع عليه والتأكيد على ماجاء فيه علاوة على الإيعاذ لكتاب الدراما المتعاونين مع أعضاء المنتجين العرب بضرورة الاهتمام بالقضايا القومية والارتقاء بالذوق الرفيع في للدراما العربية بالاضافة الى  دعوة الإعلام العربي بكافة وسائلة المرئية و المسموعة والمقروءة والإلكترونية بضرورة الاهتمام بالدراما العربية والتي تخدم قضايانا المصيرية.