رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"ليلة من ألف ليلة" تحقق أعلي إيرادات في تاريخ المسرح القومي

فن

الخميس, 20 أغسطس 2015 14:31
ليلة من ألف ليلة تحقق أعلي إيرادات في تاريخ المسرح القومي

القاهرة – بوابة الوفد :علاءعادل

أكد الفنان يوسف إسماعيل، مدير عام فرقة القومي أن أوبريت «ليلة من ألف ليلة» بطولة الفنان يحيي الفخراني حقق أعلي إيرادات في تاريخ المسرح القومي، ووصلت إيرادات الليلة الواحدة الي 20 ألف جنيه، وهو ما يعد أكبر إيراد في تاريخ عروض المسرح القومي، كما تم حجز حفلات المسرح لمدة أسبوعين قادمين.

وحول إمكانية مد عرض ليالي المسرحية لأكثر من شهر قال: بالطبع لدينا النية لمد عرض المسرحية الفترة القادمة لكي نتيح الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لمشاهدتها.

«ليلة من ألف ليلة» بطولة يحيي

الفخراني ولطفي لبيب ومحمد محسن وهبة مجدي وضياء عبدالخالق وسلمي غريب وتأليف  بيرم التونسي وألحان أحمد صدقي وديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمي، تنفيذ موسيقي يحيي الموجي، استعراضات مجدي صابر وإخراج محسن حلمي.

وتدور أحداث الأوبريت حول شخصية متسول يدعي «شحاتة» تخطف زوجته وتتركه مع ابنه وحيدة تدعي «نجف» وبعد 20 عاما يقابل قاطع الطريق الذي قلب حياته ويدعي «جوان» الذي تاب بعد خطف ابنه الوحيد «يوسف»

فيطوف المدن بحثا عنه حتي يقبض عليه الوزير «المعتصر» وهو رجل ظالم يحاول قتل الخليفة الجديد، والذي يحب ابنه «شحاتة».

الجدير بالذكر أن «ليلة من ألف ليلة» افتتحت المسرح القومي بعد تجديده وسبق تقديمها 4 مرات، الأولي كانت عام 1931 علي خشبة مسرح دار الأوبرا القديمة وقدمت بعد ذلك علي خشبة المسرح القومي عام 1958 والمرة الثالثة علي مسرح محمد فريد بعماد الدين عام 1972، كما قدمها الفنان يحيي الفخراني علي خشبة مسرح الجمهورية عام 1994، وشاركه البطولة حينها أنغام وعلي الحجار.

كما سبق تقديمها أيضا في الإذاعة المصرية وقام ببطولتها فؤاد شفيق وشفيق نورالدين وحسن البارودي وشارك في الغناء شهرزاد وكارم محمود وسيد إسماعيل.

أهم الاخبار