رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ريم هلال : "دنيا جديدة" تجربة متميزة في مواجهة التطرف

فن

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 13:19
ريم هلال : دنيا جديدة تجربة متميزة في مواجهة التطرف
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

أعربت الفنانة الشابة ريم هلال، عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها عن دورها في مسلسل "دنيا جديدة" الذي يخوض سباق الدراما الرمضانية هذا العام، بعد غيابها عام ونصف العام عن الساحة الفنية بسبب زواجها وإنجابها لطفلها الأول "آدم".
وأشارت ريم هلال إلى أن مسلسل "دنيا جديدة" يعد عملا مختلفا عن كافة الأعمال التي يتم عرضها خلال الشهر الكريم، بعيدا عن البلطجة والمخدرات أو الإسفاف وغيرها من الموضوعات التي تثير استياء جمهور المشاهدين، موضحة أن المسلسل يتناول من خلال عدة نماذج، التطرف بشتى صوره سواء في الفكر أو السياسة وخطورته على الفرد والمجتمع، كما يكشف أفكار المتأسلمين المتطرفة، ويؤكد المسلسل أهمية الوسطية والاعتدال في السياسة والدين وفي كل نواحي الحياة.
وقالت: "أجسد خلال أحداث المسلسل دور مدرسة تربية دينية

وابنه الفنان حسن يوسف الداعية الوسطي الذي يواجه الأفكار المتطرفة ، وترتبط بضابط في الأمن الوطني وتطاردها وزوجها مجموعة من المشكلات"، مضيفة "تحمست للتعاون مع الفنان حسن يوسف في المسلسل الذي تمت صياغته بطريقة حرفية محكمة، وأعتبره إضافة كبيرة بالنسبة لي، وفي الواقع وجدت الفنان حسن يوسف شخصية مرحة وبسيطة".
وعبرت ريم هلال عن أملها في أن يحظى المسلسل على قبول واستحسان الجمهور، لافتة إلي أن العمل تتوافر فيه جميع مقومات النجاح "المخرج والنص وفريق العمل".
وأشارت إلي ارتفاع الوعي لدى الجمهور، حيث لم يعد نجم الشباك في التليفزيون هو العامل الفاصل لنجاح أي عمل فني وإنما يعتبر المسلسل
من نص وإخراج وفريق عمل هو النجم على عكس الأمر في السينما، حيث يعد نجم الشباك أحيانا عاملا أساسيا في نجاح الفيلم.
"دنيا جديدة" تأليف مصطفى إبراهيم، وإنتاج قطاع الإنتاج بالتليفزيون وإخراج عصام شعبان، ويتناول الأوضاع الحالية بشكل مقارب للواقع، حيث يشارك في بطولته حسن يوسف، أحمد بدير، أحمد هارون، نيرمين ماهر، عمر حسن يوسف، علاء زينهم، فتوح أحمد، أحمد خليل، نورهان.
وعن الأدوار التي تتمنى تقديمها ، قالت ريم إنني أميل للأدوار الصعبة المركبة التي تتطلب جهدا كبيرا ، والبطولة المطلقة لا تشغلني بقدر ما يشغلني أن أشارك في أدوار مختلفة أقدمها بشكل صحيح ويكون لها بصمة قوية في العمل وأن أنجح فيها مثل دور "الفلاحة"أو "الفتاة البسيطة".
من جهة أخرى، أكدت ريم أهمية عرض المسلسلات التليفزيونية طوال العام وعدم قصر عرضها في شهر رمضان، مشيرة إلى أن عرض المسلسلات خارج سباق رمضان تعد في صالحها في ظل الكم الهائل من الأعمال الدرامية التي يتم عرضها خلال الشهر الكريم.

أهم الاخبار