رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ترشيح رواية "الحب في زمن الثورة" لجائزة "البوكر" العالمية

فن

الاثنين, 29 يونيو 2015 00:34
ترشيح رواية الحب في زمن الثورة لجائزة البوكر العالميةالروائي هاني دعبس
القاهرة ـ بوابة الوفد:

اختارت دار "اكتب" للنشر والتوزيع، رواية "الحب في زمن الثورة" للكاتب هاني دعبس، من بين إصدارتها هذا العام للترشيح لجائزة "البوكر" العالمية للرواية العربية 2016، التي تنظمها مؤسسة جائزة" بوكر" البريطانية في لندن، بدعم من هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جاء ترشيح الرواية بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا، حيث دخلت قائمة الـ10 كتب الأفضل والأوسع انتشارًا في دول الخليج بعد 4 أشهر فقط من

صدورها،  كما اهتمت الصحف الإماراتية والكويتية بالرواية، ونشرت عدة تقارير أكدت فيها أن الكاتب استطاع سرد تفاصيل الوقائع التي شهدتها مصر منذ ثورة 25 يناير وحتى ثورة 30 يونيو 2013، في إطار قصة درامية وحياتية محبوكة تعاصر الأحداث الجليلة في التاريخ المصري.

وأشارت الصحف الخليجية إلى أن "دعبس" استغل عمله كـصحفي، مسخرًا ما حصل عليه من

معلومات حول تفاصيل الأحداث، لا سيما الجرائم التي وقعت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، لخدمة مشروعه الأدبي، الذي يُقدمه تأريخًا لتلك الفترة التي مرت بها مصر، ليكون العمل الأدبي الأول الذي يؤرخ لـ25 يناير و30 يونيو.

الرواية تسرد الأحداث التي شهدتها ميادين مصر الثائرة طوال 3 سنوات، وذلك في قالب رومانسي سياسي اجتماعي، يتناول المشاكل التي تُحاصر المجتمع، ويكشف جرائم الإخوان في حق مصر، وكفاح المصريين في سبيل العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، بينما أهداها الكاتب إلى أرواح الشهداء "عماد عفت والحسيني أبوضيف ومحمد كريستي ومحمد الجندي".

 

أهم الاخبار