رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النبوى: 90 فعالية فنية وثقافية فى الأسبوع الأول من رمضان

فن

الجمعة, 26 يونيو 2015 12:15
النبوى: 90 فعالية فنية وثقافية فى الأسبوع الأول من رمضاند. عبدالواحد النبوي
القاهرة. بوابة الوفد..امانى سلامة

شهد حصاد الأسبوع الأول من شهر رمضان انطلاق فعاليات ليالي رمضان ومبادرتي "صيف ولادنا" و "الأقصر وأسوان في قلوبنا" أكثر من 90 فعالية فنية وثقافية بالقاهرة والمحافظات.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، إن شهر رمضان يشهد حالة زخم فني وثقافي حيث تنظم وزارة الثقافة برنامجها السنوي "ليالي رمضان" بالإضافة إلى مبادرة صيف ولادنا التي تشارك فيها 12 وزارة وتنظمها وزارة الثقافة لدعم اكتشاف المواهب الفنية والأدبية والرياضية والعلمية، مشيرا إلى أن وزارة الثقافة تشارك أيضا في مبادرة الاقصر وأسوان في قلوبنا لدعم تنشيط السياحة بمشاركة وزارات الطيران والسياحة والآثار، حيث يتم تنظيم فعاليات فنية وثقافية خاصة للأقصر وأسوان.

وأضاف النبوي أن وزارة الثقافة تعمل بكامل طاقتها خلال شهر

رمضان، ومن المقرر زيادة الفعاليات الفنية والثقافية عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، حيث ستنطلق كافة فعاليات وأنشطة مبادرة صيف ولادنا.

وكانت محافظات مصر المختلفة شهدت انطلاق عدة فعاليات فنية وثقافية خلال الاسبوع الاول من رمضان، حيث شهدت محافظة الاقصر عدة فعاليات بساحة أبي الحجاج أمام معبد الاقصر لتنشيط السياحة شملت ندوات دينية وعروض لفرق الفنون الشعبية وكورال الأطفال،  ويختتم الأسبوع الأول مساء اليوم الجمعة بحفل فني للموسيقار هاني شنودة، ضمن مبادرتي "صيف ولادنا" و" الاقصر وأسوان في قلوبنا" لدعم السياحة التي تشارك فيها وزارة الثقافة. بينما شهد قصر ثقافة أسوان والخيمة

الثقافية حفلات فنية وندوات ثقافية ودينية.

ومن أبرز الفعاليات التي أقيمت خلال الأسبوع الأول من رمضان برامج فنية وثقافية لسكان العشوائيات انطلقت في السويس والقاهرة في إطار مبادرة صيف ولادنا، بمشاركة وزارة التطوير الحضري حيث أقيمت فعاليات تحت عنوان ليالي مصرية بالسويس كما شهدت منطقة المطرية بالقاهرة فعاليات فنية وثقافية وورش رسم للأطفال.

كما تم افتتاح معرض فيصل للكتاب، ضمن برنامج ليالي رمضان، بمشاركة 35 دار نشر إضافة إلى إصدارات قطاعات وهيئات وزارة الثقافة. وفي محافظة قنا، نظمت عدة فعاليات فنية وورش على كورنيش قنا، كما عقدت ورش للسيرة الهلالية بمتحف الأبنودي بقرية ابنود.

بينما تجول فرق الموسيقى العربية والإنشاد الديني والفنون الشعبية محافظات الجمهورية لخلق مناخ فني راقٍ بين فئات المجتمع بما يتناسب مع الشهر الكريم.

وشهدت مراكز الإبداع التابعة لصندوق التنمية الثقافية إقامة عدة فعاليات ثقافية وفنية تشمل عروضًا مسرحية وموسيقية وخيال الظل والأراجوز ومعارض للحرف التراثية والشعبية.

أهم الاخبار