رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكالة الغوري تواصل النشاط الثقافي والفني الرمضاني حتى 16 يوليو

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني التابع لقطاع الفنون التشكيلية، النشاط الثقافي الرمضاني حتى 16 يوليو المقبل بوكالة الغورى تحت رعاية الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
وصرحت الدكتورة سلوى الشربيني، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفنى، بأن النشاط الثقافي سيشمل ورش عمل يقيمها مركز البحوث التراثية، يشارك فيها عدد من فناني الإدارة، كما تتنوع الورش بين الرسم على الزجاج والسيراميك والرسم على القماش وأعمال الجلد المختلفة و الحفر على الخشب.
وقالت إن الإدارة العامة للمراسم وبيوت الإبداع التابعة للإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفنى ستقيم أيضا ورش عمل للرسم والنحت يشرف عليها عدد من كبار فنانى مراسم وكالة الغورى، وخلال الورشة يقوم الأطفال برسم مظاهر الاحتفال برمضان وإنتاج كمية من فوانيس رمضان إحدى العلامات البارزة للشهر الكريم وكذلك الزينة الرمضانية.
وأضافت الشربيني أنه سيشارك فى هذا

النشاط مؤسسة "مهنة ومستقبل" ضمن فعاليات مبادرة "صيف ولادنا" التى تنظمها وزارة الثقافة، كما تقوم المؤسسة بعمل ورش للأطفال والشباب تتكون من ورش تشكيل النحاس (عمل خواتم أسوار) وعمل ورش لتعريف الشباب بصناعة العرجون (مخلفات النخيل) وعمل شنط من قصاقيص القماش.
وأشارت إلى أن الورش ستقام أيام الأحد و الثلاثاء والخميس من كل أسبوع خلال شهر رمضان من أجل تنمية مهارات الأطفال وتخريج الطاقات الإبداعية لدى الشباب والأطفال وترسيخ الحرف التراثية والحفاظ على الحرفيين وتشجعهم على الاستمرار وتعليم أجيال جديدة حرف الأجداد و الاجيال السابقة.