رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

35 شاعرا من 15 دولة يشاركون في مهرجان طنطا الدولي للشعر

فن

الاثنين, 22 يونيو 2015 14:56
35 شاعرا من 15 دولة يشاركون في مهرجان طنطا الدولي للشعر
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

تشهد مدينة طنطا بمحافظة الغربية نهاية شهر أكتوبر القادم انطلاق فعاليات "مهرجان طنطا الدولي للشعر" في دورته الأولى، بمشاركة خمسة وثلاثين شاعرا من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة، إلى جانب الشعراء المصريين.
ويضم المهرجان الذي تدور فعالياته بين يومي الثلاثين من أكتوبر والثاني من نوفمبر عددا كبيرا من الأنشطة التي تستمر على مدار الأيام الأربعة، حيث تقرر أن تكون هناك جلسات صباحية للقراءة، تتوزع على ساحات جامعة طنطا، إلى جوار ثلاث مدارس عامة وخاصة، وفي التوقيت المسائي للأمسيات ستتوزع أنشطة

المهرجان على ثلاثة مقاهٍ حديثة بالمدينة، هذا إلى جوار إقامة حفل الافتتاح في ساحة مسجد السيد البدوي، الذي يعد أبرز معالم طنطا، بمشاركة نصف عدد الشعراء المشاركين، ويختتم المهرجان فعالياته في حديقة نادي طنطا الرياضي، بقراءة النصف الآخر من الشعراء لقصائدهم.
والمهرجان يضم شعراء من عدة دول أجنبية هي: المكسيك، كولومبيا، روسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيطاليا، فرنسا، الدنمارك، إلى جوار عدد من الشعراء من العالم العربي
من: المغرب، الجزائر، تونس، العراق، لبنان، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، ويشاركهم ثمانية عشر شاعرا مصريا من مختلف أنحاء الجمهورية.
والمهرجان تنظمه جمعية "مهرجان طنطا الدولي للشعر" التي ما زالت تحت التأسيس، بالتعاون مع عدة جهات عامة وخاصة، هي: محافظة الغربية، جامعة طنطا، مكتبة الإسكندرية، الهيئة العامة لقصور الثقافة، شركة إيجي أوتو، شركة إسكان، بالإضافة إلى وجود عدد من الرعاة المحليين.
تجدر الإشارة إلى مشاركة عدد من الأسماء البارزة في عالم الشعر، منها: اللبناني عباس بيضون، العراقي صلاح فائق، والمصري رفعت سلام، والمصرية فاطمة قنديل، بالإضافة إلى عدد من الأسماء الأجنبية البارزة، منها: الإيطالي كلاوديو بوتساني، المكسيكية بيلار رودريجيث، والدنماركي نيلس هاو.

أهم الاخبار