رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخاب كيريل بترينكو قائدًا لأوركسترا برلين

 اوركسترا برلين الفلهرمونية
اوركسترا برلين الفلهرمونية لكيريل بيترينكو

أنهى أعضاء أوركسترا برلين الفلهرمونية عملية انتخاب قائدهم الجديد واختاروا لهذا المنصب الروسي كيريل بيترينكو البالغ 43 عاما، على ما نقلت وسائل اعلام محلية الاثنين.

ولم تؤكد الفرقة لوكالة فرانس برس هذا الخبر الذي تداولته وسائل إعلام محلية عدة، لكنها اعلنت عقد مؤتمر صحافي ظهرا.

ولم يكن متوقعا ان يتوصل العازفون في الفرقة بسرعة الى اختيار خلف للقائد البريطاني سايمن راتل (60 عاما)، فقد فشل الموسيقيون البالغ عددهم 124 بانتخاب قائد في الحادي عشر من مايو.

وتعد اوركسترا برلين من اهم فرق الموسيقى الكلاسيكية في العالم إن لم تكن الأهم، وهي تتميز بان العازفين فيها هم من ينتخبون المايسترو، وليس مجلس ادارتها او المسؤولين السياسيين.

ونقلت وسائل الاعلام المحلية ان الجولة الثانية من الانتخاب جرت الاحد، واسفرت

عن اختيار كيريل بيترينكو.

وكان اسم بيترينكو من الاسماء المطروحة لهذا المنصب، لكن لم يكن من الاوفر حظا برأي المراقبين. وكانت الترجيحات تصب عند الارجنتيني الاسرائيلي دانيال بارنبويم البالغ 72 عاما، والالماني كريستيان ثيلمان البالغ 56 عاما.

وفي حال تم تأكيد انتخاب بيترينكو الاثنين، فسيكون السابع في قيادة اوركسترا برلين بعد اسماء كبيرة في عالم الموسيقى الكلاسيكية، من هانس فون بولو (1887-1892)، وارثر نيكيش (1895-1922)، وفيليم فورتفانغلر (1922-1934 و1952-1954)، الى هربربت فون كارايان (1956-1989) وكلوديو ابادو (1990-2002).