رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"حق ميت" و"ذهاب وعودة" و"الكبير قوي" يحظون بإعجاب الجماهير مبكرا

فن

الأحد, 21 يونيو 2015 14:12
حق ميت وذهاب وعودة والكبير قوي يحظون بإعجاب الجماهير مبكرا
القاهرة- بوابة الوفد

بعد مضي أربعة أيام من شهر رمضان الفضيل ، حظيت مسلسلات بنسبة مشاهدات عالية ، منذ اليوم الأول وحققت نجاحا جماهيريا مبكرا، منذ الحلقة الأولى، وأصبحت أحد أهم طقوس العائلة المصرية في رمضان.
وتفاوتت آراء من تم استطلاعهم عن أهم المسلسلات التي يتابعونها في رمضان خلال الأيام الثلاثة الاولى ، لكنهم اتفقوا جميعا على أن مسلسل "حق ميت" يأتي في صدارة إعجابهم وانهم يحرصون على متابعته يوميا وهو يلقى إقبالا كبيرا من الجمهور .
ورغم ضعف الدعاية للمسلسل وانها لم تكن على المستوى المطلوب ، لكنه استطاع أن يسحب البساط من أعمال تليفزيونية لأبطال ونجوم كبار تم الترويج بشكل كبير جدا لأعمالهم في الصحافة والإعلام، قبل العرض على الشاشة الصغيرة.
وفاجأ نجاح المسلسل الجميع حيث يتعرض للعديد من القضايا المهمة المتشابكة التي تواجه المجتمع بشكل مشوق ومثير الامر الذي جذب الناس إليه ، منذ حلقته الأولى كما شهد ظهور مميز لأبطاله وخاصة أحمد عبد العزيز وحسن الرداد.
وتدور قصة مسلسل "حق ميت" في إطار من التشويق والإثارة ، حيث يتعرض شاب بريء للظلم في حياته ، وهو ما يدفع هذا الشاب للتحول شيئًا فشيئًا من شاب مستقيم إلى شخص يحاول بقدر الإمكان

أن يضع حدًا للظلم الذي وقع عليه ، وأن يتحلى بالقوة لكي يقوم بمواجهة حاسمة مع الواقع الأليم.
المسلسل بطولة حسن الرداد وايمي سمير غانم وصبا مبارك ودلال عبدالعزيز واحمد عبدالعزيز واشرف ذكي وسليمان عيد ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج فاضل الجارحي.
ونال مسلسل " ذهاب وعودة "إعجاب الجماهير المبكر أيضا ليثبت أحمد السقا أنه فنان قادر على التجديد والتطور، وأنه فنان ناجح بطبيعته يحسن اختيار النص الذي يضمن له متابعة أكبر عدد من المشاهدين من خلال شخصية خالد رجل الأعمال الناجح الذي يمتلك شركة كبيرة للاستيراد والتصدير، يقع في أزمة بعد أن تخطف عصابة تتاجر في الأعضاء البشرية ، ابنه ياسين ، فيقرر السفر للبحث عنهم مع زوجته ، وبالفعل يتورط "خالد" في عالمهم،ويقرر اختراق العمل داخل شركتهم للبحث عن ابنه إلا أنه يكتشف العديد من المفاجآت والصدمات المتتالية التي تأتيه من أقرب أصدقائه.
ويرصد المسلسل قضية مهمة وحساسة وأحداثها مليئة بالتشويق والإثارة،إذ تضيء على ظاهرة خطرة بدأت تتبلور في المجتمع ، وهي الإتجار
بالأعضاء البشرية ، وكذلك على مسألة الانفلات الأمني الذي شهده الشارع المصري بعيد اندلاع ثورة 25 يناير 2011.
"ذهاب وعودة"بطولة أحمد السقا،مجدي كامل،إنجى المقدم،ياسر جلال،فريال يوسف،إيهاب فهمي،ليد فواز، لقاء سويدان،أحمد راتب، و من تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق.
وحقق المسلسل الكوميدي "الكبير قوي 5"الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد مكي المركز الاول جماهيريا حيث يشهد هذا الجزء ظهور مكي في الدور الرابع له في المسلسل بشخصية النعيم السوداني الأخ الرابع لأبناء الكبير قوي مع الكبير وجوني الامريكي وحزلقوم ، والذي جاء ليعطي اشقاءه حقهم في ميراث والدهم.
وتبدأ رحلة الحصول علي الميراث من تركيا التي يصل اليها الكبير في محاولة منه لبيع احدي شركات والده والعودة بالأموال الي المزاريطة ، إلا أنه يتعرض لمحاولة سرقة ينجو منها فيقرر الجناة إعادة المحاولة ليتم التعدي عليه وضربه على رأسه بقوة ونقلة إلى إحدى المستشفيات التركية.
وتتضمن الاحداث ايضا سفر "حزلقوم" إلى تركيا للاطمئنان على "الكبير" بعد أن ظل أكثر من ثلاثة أشهر هناك دون معرفة أي شيء عنه ليتم إخباره من قِبَل صاحب الشركة أن "الكبير" جاءه منذ ثلاثة شهور ولا يعلم عنه شيئًا.
ويقرر "حزلقوم" الاستعانة بصديقة "يوري" زعيم المافيا الروسية في تركيا للبحث عن "الكبير" هناك وتحدث مفارقات في أحداث الحلقة، يقتل "يوري" من خلالها، ويكون بجواره حزلقوم ليعطيه خاتم تنصيبه زعيما للمافيا.
الكبير بطولة احمد مكي، بيومي فؤاد، ومحمد سلام، ومحمد شاهين، وسعيد طرابيك، ومن إنتاج مها سليم، وكتب السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي.
 

أهم الاخبار