10 مسلسلات لن تغادر البلاتوه قبل منتصف رمضان

فن وثقافة

الأحد, 21 يونيو 2015 13:59
10 مسلسلات لن تغادر البلاتوه قبل منتصف رمضان
القاهرة- بوابة الوفد

يواصل صناع 10 مسلسلات تعرض حاليا على أكثر من قناة فضائية  تصوير المشاهد المتبقية فيها ، وسط توقعات باستمرار التصوير حتى منتصف شهر رمضان المبارك على الأقل.
ومن بين الأعمال التي يستمر صناعها في التصوير مسلسل "حارة اليهود"وتواصل بطلة المسلسل منة شلبى تصوير عدد من مشاهدها باستوديوهات العدل بشبرامنت فى ديكور منزلها وديكور الحارة ، وتجمع المشاهد بين منة شلبى وإياد نصار،وصفاء الطوخي، ويستمر التصوير لمدة أسبوع، وبعدها تنتقل أسرة المسلسل إلى شوارع القاهرة لتصوير المشاهد الخارجية منه، وهو ما يرجح استمرار تصوير العمل حتى منتصف الشهر المبارك.
المسلسل تدور أحداثه عن شكل حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها، والأنشطة التى كانوا يمارسونها إلى جانب تأثيرهم على الأوضاع السياسية فى مصر، وانعكاس ذلك عليهم، ويجسد المسلسل مرحلة زمنية معينة، تبدأ من العام 1948 والأحداث التي تلت ثورة 23 يوليو ، إلى أن وقع العدوان الثلاثى على مصر.
أما مسلسل "يوميات زوجة مفروسة" فيتوقع أن يستمر تصويره حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان، حيث يقوم مخرجه أحمد نور بأعمال المونتاج والمكساج للحلقات التي تم الانتهاء من تصويرها تمهيدا لتسليمها للقنوات الفضائية، وفي الوقت نفسه يواصل تصوير المشاهد المتبقية.
كما يواصل خالد سرحان وداليا البحيري تصوير أحداث مسلسل "يوميات زوجة مفروسة"، الذي يشارك في بطولته مروة عبد المنعم ومحمد أبو داوود وحسن عبد الفتاح وإيمان سيد وبدرية طلبة وشريف باهر، وتأليف أمانى ضرغام، وإخراج أحمد نور.
الفنان حسن الرداد مستمر كذلك في تصوير مشاهده الخارجية في مسلسل "حق ميت"،بل ومن المقرر أن يستمر في التصوير حتى قبل أيام من نهاية الشهر المبارك ، والسبب هو حرص صناع العمل على عدم البوح بأي تفاصيل خاصة بالحلقة الأخيرة من المسلسل والتي لن يتم تصويرها إلا في آخر أيام التصوير خلال شهر رمضان ، كما لم يتم تسليمها للأبطال ضمن الورق الخاص بسيناريو المسلسل،وهو الأمر الذي لا تتوقف عنده محاولات نجوم العمل لمعرفة مفاجآت الحلقة الأخيرة ، بينما يحترم المنتجان رغبة حسن الرداد في عدم الإفراج عن أي تفاصيل تخص الحلقة الأخيرة من

المسلسل وهو ما يزيد من أجواء الإثارة.
مسلسل "حق ميت"بطولة إيمي سمير غانم،دلال عبد العزيز، أحمد عبد العزيز، أشرف زكي، ومحمد سلام، وهو تأليف باهر دويدار وإخراج فاضل الجارحي.
وكذلك يتواصل تصوير مسلسل "طريقي" التجربة الدرامية الأولى للمطربة شيرين عبدالوهاب ، التى تواصل حاليا تصوير مشاهدها في أحد المستشفيات بمدينة 6 أكتوبر، وتجمع المشاهد بينها وبين الفنان محمود الجندي وباسل الخياط وسوسن بدر، ومن المتوقع أن يستمر التصوير حتى الأسبوع الأول من شهر رمضان خاصة وأن سفر أسرة العمل للتصوير بالخارج أكثر من مرة تسبب في طول مدة التصوير.
مسلسل "طريقي" تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر، وتدور أحداثه حول فتاة تصل إلى قمة النجومية والشهرة في الغناء بعد أن كانت تعيش حياة قاسية.
كما يتواصل تصوير مسلسل "أستاذ بلبل وحرمه" حيث يتبقى لهم نحو 10 أيام للانتهاء من جميع المشاهد، والمسلسل يناقش المشكلات التى تواجه المرأة بعد الزواج والإنجاب ، وينتهى الأمر إلى تصاعد مشكلات أربع شقيقات إلى أن تعود كل منهن لبيت أبيها مرة أخرى بعد فشلها فى الزواج.
ويشارك فى بطولته الى جانب فتحى عبد الوهاب ورانيا فريد شوقى كل من إيمى طلعت زكريا وشريف باهر ووائل عبد العزيز وهبة عبد الغنى ومحمود غريب وأحمد عبد الله محمود ومن تأليف علاء عبد النعيم ومن إخراج رائد لبيب.
وتستمر الفنانة دنيا سمير غانم في تصوير مسلسل "لهفة" حتى الأسبوع الثاني من شهر رمضان بسبب انشغالها بتصوير الحلقات النهائية من برنامج اكتشاف المواهب Xfactor ، قبل شهر رمضان.
وتجسد دنيا فى المسلسل شخصية فتاة تحاول جاهدة دخول مجال التمثيل ، وتعتمد فى ذلك على خالها الذى يجسد شخصيته الفنان سامى مغاورى، ويعمل "ريجيسير"، بعدما ملت من والدها الذى يعمل "كومبارس"، وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى.
ويواصل الفنان كمال أبورية تصوير مسلسله الجديد "أوراق التوت"، ويكثف مخرج العمل ساعات التصوير، لسرعة الانتهاء من التصوير وتسليم الحلقات الأولى للقنوات المتعاقدة على العمل قبل حلول شهر رمضان، ويتوقع الانتهاء من المشاهد الأخيرة للعمل خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك.
أبورية يجسد شخصية الطبيب أحمد المصري وهي شخصية تاريخية، ويقول إن المسلسل يتناول صاحب قصة أوراق بن أحمد، ويطرح فكرة ظهور الإسلام وحرصه على احترام الآخر.
والفنانة غادة عبدالرازق أيضا تواصل تصوير مشاهد مسلسل "الكابوس" ويتوقع أن تستمر في التصوير حتى النصف الثاني من شهر رمضان المبارك لا سيما وأن المشاهد المتبقية أغلبها تصوير خارجي وتحتاج إلى مجهود ووقت، ويجري تصوير بعض المشاهد الخارجية حاليا في منطقة نزلة السمان بالقرب من أهرامات الجيزة.
كما سيتم تصوير بعض المشاهد الأخرى في فيلات على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، على أن تنتقل الكاميرا إلى الغردقة لاحقا.
ويشارك غادة عبد الرازق في بطولة المسلسل كريم محمود عبد العزيز، وأحمد راتب، ومحمد شاهين، وأيتن عامر، ورحاب الجمل، وكريم قاسم، إلى جانب الممثل الأردني إياد نصّار كضيف شرف ، وتدور أحداث العمل حول سيدة تمتلك مصنعا لتدوير القمامة والبلاستيك، تكافح من خلال عملها للارتقاء بحياة أبنائها ، لكن سكان الحارة حيث يتواجد مصنعها، يحاولون طردها من المكان بكافة الطرق.
وكانت عبد الرازق أجرت تعديلات جذرية على شكلها كي يتناسب ودورها في العمل ، إذ أنقصت نحو 20 كيلوجرما من وزنها، كما أعلنت أنها ستطل بالحجاب بما يتناسب مع الشخصية التي تلعبها.
الحال نفسه بالنسبة لمسلسل "الدخول في الممنوع" الذي يتوقع أن تستمر عمليات تصويره حتى منتصف شهر رمضان، وخاصة أن مخرجه انتهى فقط من تصوير نحو 70% من مشاهد العمل.
وبالنسبة لمسلسل "حالة عشق" فقد انتهى مخرجه إبراهيم فخر من تصوير 80% فقط من الأحداث وسيكون عليه مواصلة تصوير المسلسل حتى الأسبوع الثاني من شهر رمضان، كما يقوم حاليا بمونتاج بعض الحلقات لتسليمها للقنوات التي تعاقدت على عرض العمل .
المسلسل بطولة مى عز الدين وتجسد دور مذيعة راديو لديها بعض الهوايات، تجمعها قصة حب مع أحد الأشخاص ويملؤها الشجن فى بعض الأحيان ، لترى فى النهاية أن العشق الزائد ربما ينقلب عكسيا على صاحبه ، وتجسد الفنانة بوسى دور والدة "مى" وهى مديرة بإحدى شركات التأمين، أما والدها ويجسده الفنان سامح الصريطى، فهو من أكبر أطباء التجميل فى مصر، ولكن أسرته تعانى من تعدد علاقاته النسائية، ويجسد شقيقها رامز أمير دور شاب طائش ، ونرى هذه الأسرة تعيش حياة أرستقراطية، ولكنها تعانى من التفكك الأسرى بعض الشىء ، الأمر الذى يدخلها فى صراعات مع من حولها

 

أهم الاخبار