رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مسـلسلات رمضان..الفنانات يفضلن اللفظ الواحد والزعيم يخرج عن النص

فن

الأحد, 31 مايو 2015 13:42
 في مسـلسلات رمضان..الفنانات يفضلن اللفظ الواحد والزعيم يخرج عن النص
القاهرة - بوابة الوفد - خاص:

رغم اختلاف دراما رمضان المقبل من حيث المضمون والأحداث والأبطال لكن لوحظ وجود رابط يجمعها في أسماء المسلسلات حيث تكررت ألفاظ بعينها في أكثر من عمل، وكان الاسم من كلمتين الاكثر انتشارا، بينما استهوى الاسم من لفظ واحد الفنانات، في حين خرج الزعيم عادل إمام عن النص واختار اسما لمسلسله من ثلاثة الفاظ.

وتكررت كلمة العهد في مسلسلي "ولى العهد" الذي يقوم ببطولته حمادة هلال ، و"العهد"الذي يضم باقة من النجوم على رأسهم غادة عادل وأسر ياسين وكندة علوش وآيتن عامر وصبا مبارك.
ورغم اختلافها في المضمون والمعنى وردت كلمة العشق في مسلسلين هما "حالة عشق" ، بطولة مي عز الدين

وإخراج إبراهيم فخر، وتدور قصته في إطار رومانسي تشويقي حول فكرة العشق وحالاته المختلفة ، و"مولانا العاشق" بطولة مصطفى شعبان الذي يربط في المسلسل بالموالد وجلسات الذكر وتعلقه بها لدرجة تصل إلى العشق .
بينما فضل الزعيم عادل إمام هذا العام اختيار اسم لمسلسله مكون من ثلاثة كلمات "أستاذ ورئيس قسم" بعكس العام الماضي الذي اختار عنوانا من لفظين "صاحب السعادة".
واتفقت داليا البحيري مع الزعيم حيث تدخل رمضان المقبل بمسلسل يحمل اسما من ثلاث كلمات "يوميات زوجة مفروسة" وكذلك منذر رياحنة ومصطفى فهمي في
"مملكة يوسف المغربي".
ولوحظ تفضيل عدد من الفنانات المسلسلات التي يقتصر اسمها على لفظ واحد مثل"مريم" بطولة النجمة هيفاء وهبي ، و"الكابوس" للفنانة غادة عبد الرازق ، و"أسرار" للفنانة نادية الجندي ، و"العهد" و"لهفة" للفنانة دنيا سمير غانم و "طريقى" للمطربة شيرين عبد الوهاب.
وكان الاسم الاكثر شيوعا في مسلسلات رمضان المقبل هو المكون من لفظين مثل "ذهاب وعودة" لأحمد السقا و"وش تاني" لكريم عبد العزيز و"لعبة إبليس" ليوسف الشريف و"بعد البداية" لطارق لطفى ، و"حوارى بوخارست" لأمير كرارة و"تحت السيطرة" للنجمة نيللي كريم و"أريد رجلا" لاحمد عبد العزيز و"وجع البنات" و"يا أنا يا أنتي" للفنانتين سمية الخشاب وفيفي عبده.
ويري نقاد أن عنوان المسلسل السهل والخفيف في نطقه لا شك أن له دورا كبيرا في سرعة انتشاره بين الناس خاصة إذا كان عملا جيدا وبالتالي يكون ترديده أسهل وأقوى.
 

أهم الاخبار