رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نخبة من المبدعين العرب في معرض الجزيرة للكتاب

فن

الاثنين, 22 أغسطس 2011 06:34
نخبة من المبدعين العرب في معرض الجزيرة للكتاب
القاهرة-أ ش أ:

 تنطلق فعاليات المعرض العربي الأول للكتاب في الفترة من 8 سبتمبر حتى 18 سبتمبر المقبل، في حديقة الجزيرة على ضفاف النيل أمام دار الأوبرا.

ويقام المعرض بالمشاركة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين، ويديره الشاعر الجميلي أحمد شحاتة، مدير دار وعد المنظمة للمعرض.
وعن هذا المعرض، يقول الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب إن مشاركتنا في رعاية هذا المعرض تثبت أن مشاركتنا مع الناشرين تكاملية، وأننا لا نريد احتكار تنظيم

المعارض. وعندما عرض علينا فكرة المشاركة في هذا المعرض رحبنا به على الفور، ووفرنا له كافة التجهيزات، وأي دار نشر تريد أن تقيم معرضا للكتاب سنقف معها بكل قوة.
وأضاف: أنتظر نجاح معرض الجزيرة، وهى تجربة ممتازة، وأدعو دور النشر لإقامة معارض للكتاب، مشيرا إلى اختلاف العلاقة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين عن سابق عهدها، لصالح النشر وخدمة الثقافة
بوجه عام.
ويقول محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين: رحبنا بفكرة معرض الجزيرة، ونحن متفائلون بالمعرض، وهو قريب من التحرير، ويشغل مساحة أكثر من 3 آلاف متر.
ويقول الجميلي شحاتة إن المعرض سيحوي المخيم الثقافي والفني، ويضم ندوات متعلقة بثورة يناير وأثرها على المشهد السياسي والثقافي المصري والعربي،والتغييرات التي طرأت على المجتمع بعد الثورة، وأيضا شهادات عن الثورة من الميدان من المشاركين بالثورة، وكذلك إبداعات الثورة.
ويضيف إن قائمة الأنشطة الثقافية المصاحبة للمعرض تتضمن أمسيات شعرية يشارك فيها لفيف من الشعراء المصريين والعرب.. فضلا عن الفقرات الفنية التي يشارك فيها نخبة من فناني الثورة.

أهم الاخبار