رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ورش فنية فى افتتاح الأسبوع التثقيفى بقصر ثقافة ديروط

فن

الثلاثاء, 19 مايو 2015 15:39
 ورش فنية فى افتتاح الأسبوع التثقيفى بقصر ثقافة ديروط
القاهرة- بوابة الوفد- محمد يحيى:

افتتح فرع ثقافة أسيوط برئاسة عبد العال زهران التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة د. فوزية أبوالنجا الأسبوع التثقيفي الذى يستمر حتى 25 مايو الجارى وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للشباب والعمال للفرع بقصر ثقافة ديروط.

أشار عبد العال زهران خلال الكلمة التى ألقاها إلى الهدف الاساسي من هذا الأسبوع هو اكتشاف المواهب الشابة وإبرازها وصلقها من خلال التعلم، كما عبر عن سعادته بتفاعل الشباب وإقباله على المشاركة، وتمنى أن تستمر مشاركتهم دائما فى أنشطة القصر المتنوعة وألا تقتصر على الأسبوع التثقيفي فقط، وعلى

جانب آخر أوضح زهران أن اختيار مركز ديروط على مستوي المحافظة لإقامة هذا الأسبوع جاء نتيجة أن مركز ديروط من المراكز العريقة والمميزة حيث أن نشاط نادى الأدب بالقصر مميز وراقى، وفى ختام كلمته تمنى أن تكون ورشة المسرح هى نواة لإقامة فريق مسرحى بالقصر كما كان فى السابق حيث توقف النشاط المسرحي بالمدينة نتيجة لأحداث التسعينات بالقرن الماضى.
يتضمن اليوم الأول من فعاليات الأسبوع الثقافى عقد أربع ورش فنية،
الأولى بعنوان "تنمية بشرية وتطوير الذات" أدارها د. أحمد ثابت مدرس بقسم خدمة الفرد بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، الثانية بعنوان "تنمية مهارات أدبية في مجال الشعر والقصة" أدارها الروائى اللواء حمدي البطران، الثالثة بعنوان "تنمية مهارات للدراما المسرحية" أدارها المخرج أسامة عبد الرؤوف، الأخيرة بعنوان " تنمية مهارات للحرف البيئية" أدارها د.علاء الدين أحمد محمد أستاذ الحرف البيئية بكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط.
والجدير بالذكر أن فعاليات الورش تستمر يومياً من الرابعة عصراً حتى السادسة مساءً، وسيقام حفل ختام الورش، إلى جانب إقامة معرض لنتاج ورشة تنمية مهارات الحرف البيئية، كما يتم تقديم عرض فنى مسرحى نتاج ورشة تنمية المهارات المسرحية يوم الإثنين القادم فى السابعة مساءً.

أهم الاخبار