رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحف المصري يحتفل باليوم العالمي للمتاحف

فن

الاثنين, 18 مايو 2015 10:31
المتحف المصري يحتفل باليوم العالمي للمتاحف
القاهرة. بوابة الوفد..امانى سلامة

صرح محمود الحلوجي مدير عام المتحف المصري أن  الفعاليات  التي يطلقها المتحف احتفالا  باليوم العالمي للمتاحف تتضمن تقديم عرض لفيلم تسجيلي عن أهم أعمال الترميم التي قام بها فريق عمل إدارة الترميم بالمتحف المصري لتوضيح أهمية الحفاظ على التراث بأسلوب علمي  متقدم بما  يضمن سلامته.

كما سيتم تنظيم عدد من الجولات الإرشادية وإطلاق برنامج  توعوي بعنوان "بالعمل تنهض الأمم" يتضمن إقامة ورشة عمل تتناول الحرف والصناعات عند المصري القديم، مع توزيع مطويات يكتشف من خلالها الزائر أسرار الكتابة المصرية القديمة

وتمكنه من كتابة اسمه بالخط الهيروغليفي داخل خرطوش.

وتشمل الفعاليات أيضا عروض مسرح عرائس الأطفال تحفز لديهم عملية البحث عن الأصول المصرية القديمة لبعض أفلام الكرتون الشهيرة مثل قصة سندريلا ، الجميلة والوحش، شمشون ودليلة، الشاطر حسن وست الحسن، السندباد البحري،  إلى جانب تقديم عرض مسرحي  يصاحبه عزف موسيقي من وحي التراث المصري القديم.

وأضاف أن  برنامج الاحتفال يتضمن أيضا تقديم  فقرة موسيقية بالتعاون مع كلية التربية الموسيقية

وعرض تقدمي عن تاريخ مدرسة المكفوفين و خدماتهم المجتمعية من خلال المتحف المصري بالإضافة إلى  معرض لوحات للفنان التشكيلي أحمد ناجي.

وأشارت د. رشا كمال مدير عام  متحف الطفل بالمتحف المصري إلى أنه سيتم  عرض  نموذج مقلد لمومياء الملك توت عنخ آمون بالحجم الطبيعي، وهي أول نموذج طبق الأصل تقوم بصنعه الوحدة الإنتاجية بوزارة الآثار حيث تظل المومياء  بانتظار الزوار بحديقة المتحف لبدء ورشة العمل .

كما يعرض للحضور أطباق خاصة بداخلها بعض المواد التي استخدمت في عملية التحنيط  قديما والتكفين من خلال لف شرائط الأقمشة الكتان علي المومياء، ثم الانتقال بها أمام السائحين للوصول  إلي متحف الطفل وعرضها بأيديهم داخل الفترينة المخصصة لها.

 

أهم الاخبار