رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة يناقش المحور الثقافي لاستراتيجية تنمية مصر 2030

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة اجتماعا لبحث محور الثقافة باستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، مساء اليوم الأحد، بحضور ممثلي وزارة التخطيط وشركة الاستشارات الإدارية المنفذة لقياسات الأداء للمشروع "لوجيك".

ناقش الاجتماع الأهداف الإستراتيجية للمحور الثقافي ومؤشرات قياس كفاءة المؤسسات الثقافية وعدالة الإنفاق الثقافي بين المحافظات، وأعلى محافظة لمتوسط الإنفاق على الثقافة.

وتشمل الإستراتيجية مؤشرات لتحديد التحديات التي تحول دون تحقيق الأهداف الاستراتيجية الثقافية.
وأكد وزير الثقافة خلال الاجتماع على ضرورة أن تضع هذه الاستراتيجية منظومة ثقافية إيجابية في المجتمع المصري تحترم التنوع والاختلاف وتمكين الإنسان المصري من الوصول إلى وسائل اكتساب المعرفة، وفتح الآفاق أمامه للتفاعل مع معطيات عالمه المعاصر وإدراك تاريخه وتراثه، وأن تكون

العناصر الإيجابية في الثقافة مصدر قوة لتحقيق التنمية وأن تكون قيمة مضافة للاقتصاد المصري القومي.
شملت الإستراتيجية عدة محاور لرفع كفاءة المؤسسات الثقافية لتوسيع نطاق وصولها لمختلف فئات المجتمع وحماية التراث الحضاري ورفع درجة الوعي به وتنشيط الصناعات الثقافية وما يتعلق بها من مسرح وموسيقى وفنون تشكيلية ونشر وحرف تراثية وغيرها.
وطالب النبوي بتعديل بعض مصطلحات مؤشرات قياس الأداء للخطة الاستراتيجية الثقافية، مع مراعاة إمكانية تطبيق كافة الأهداف وفقا لمعطيات المرحلة الراهنة.