رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باقي من الزمن أربعة أسابيع وينطلق الماراثون (1)

استديوهات الدراما تواصل الليل بالنهار قبل رمضان

فن

الأحد, 17 مايو 2015 08:32
استديوهات الدراما تواصل الليل بالنهار قبل رمضان
كتب – دينا دياب وعلاء عادل:

يواصل.. انتهي.. أوشك.. كلمات نقرأها كثيرا قبل بداية الماراثون الدرامي الرمضاني، الذي ينطلق بعد أربعة أسابيع من الآن

، ويتنافس خلاله عدد كبير من الأعمال والنجوم، لذلك حاولنا حصر الأعمال الدرامية المقرر عرضها خلال الشهر الكريم مع متابعة دقيقة للتصوير ومعرفة المواعيد النهائية لتسليم الحلقات الجاهزة للعرض للمحطات الفضائية التي قامت بشرائها.. لكن حتي الآن لم تعلن المحطات الفضائية إلا عن العروض الحصرية لأعمال كبار النجوم فقط، وبالفعل بدأت عرض البروموهات الخاصة بكل عمل

 

«ولي العهد»

انتهي فريق مسلسل «ولي العهد» من تصوير كافة مشاهد المسلسل، ويقوم حاليا المخرج محمد النقلي بعمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالمسلسل، وتدور أحداثه  فى إطار اجتماعى، حول صراع الإرث بين أبناء العائلة الواحدة حيث تعيش أسرة فى حياة هادئة حتى يتدخل شقيق الزوج ليسبب العديد من المشكلات وتتوالى الأحداث.

العمل  بطولة: حمادة هلال، علا غانم، لوسى، ياسر جلال، مى سليم وهبة مجدى وريم البارودى وانتصار ومى القاضى وأحمد عصام وحجاج عبد العظيم وطارق صبرى وكريم أبو زيد ومجموعة أخرى من الفنانين، وتأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد النقلى.

 

«العهد»

يواصل فريق عمل مسلسل «العهد» تصوير المشاهد الداخلية منه، بعد أن تم الانتهاء من 85 % منه، ليتم الانتهاء من تصوير مشاهد العمل بالكامل قبل بداية رمضان، وتدور أحداثه فى عالم من الرعب والغموض والإثارة، داخل قرية غير واضحة المعالم ولا تنتمى لأى زمن، يتم فيها قتل الأطفال ودفنهم أحياء، حيث تبدأ الأحداث على شخص مصاب بمرض جلدي «الجرب» يرتدى ثيابا من الخيش، وفجأة تظهر شخصيات مختلفة ومتنوعة تبعا لسياق الأحداث.

«العهد»، بطولة غادة عادل وآسر ياسين وكندة علوش وصبرى فواز وشيرين رضا وأروى جودة وسلوى خطاب، وباسل الخياط، وميساء مغربى، وتأليف محمد أمين راضى وإخراج خالد مرعى .

 

«مولانا العاشق»

انتهي فريق عمل مسلسل «مولانا العاشق» من تصوير 80% من المشاهد الداخلية الخاصة بالعمل، ويتبقي أسبوع تصوير خارج مصر، ليعود بعدها الي الاستوديو للانتهاء من التصوير قبل شهر رمضان، وتدور أحداثه حول شاب فقير يدعى»سلطان»، يعمل سائق ميكروباص، ويقيم فى حى شعبى، وتربطه علاقة حب مع بنت فى نفس الحى، ولكنها لا تبادله نفس الشعور، وتفضل عليه شابًا ثريا.

«مولانا العاشق» بطولة النجم مصطفى شعبان، دينا، وخالد سرحان، وحنان سليمان، وميساء مغربى، تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج عثمان أبو لبن.

 

«أستاذ ورئيس قسم»

يواصل فريق عمل «أستاذ ورئيس قسم» التصوير بمدينة الإنتاج الاعلامي، حيث تم الانتهاء من تصوير معظم مشاهد العمل، ويتبقي له أسبوعان تصوير، واستعانت الشركة بوحدة تصوير ثانية تحت قيادة احد مساعدي وائل احسان، لينتهي بذلك التصوير قبل رمضان، تدور أحداثه حول أستاذ جامعى فى كلية الزراعة وهو شخص ثورى إلا أنه تجمعه علاقة عاطفية براقصة يقابلها فى أحد الكباريهات وينتج عنها العديد من المواقف الكوميدية.

«أستاذ ورئيس قسم» بطولة عادل إمام، نجوى إبراهيم، أحمد بدير، عبدالرحمن أبوزهرة، محمد الشقنقيرى، لقاء سويدان، رشوان توفيق، صفاء الطوخى، رشا مهدى، ضياء الميرغنى، وأحمد حلاوة، وتأليف يوسف معاطي واخراج وائل إحسان.

 

«ألف ليلة وليلة»

يستعد فريق عمل مسلسل «ألف ليلة وليلة» للسفر الي بولندا لتصوير المشاهد المتبقية من المسلسل والتي لا تتعدي 80% منه، حيث يواصل التصوير في الوقت الحالي داخل ستوديو النحاس الحكاية الثالثة من العمل، الذي يتناول قصة شهرزاد وشهريار والبحار نجم الدين ورحلة البحث عن الكنز.

«ألف ليلة وليلة» بطولة شريف منير آسر ياسين أمير كرارة نيكول سابا نسرين طافش ايهاب فهمى نورهان وعائشة بن احمد وتأليف محمد ناير ورؤوف عبدالعزيز.

 

 

«لما تامر ساب شوقيه»

انتهي فريق عمل المسلسل من تصوير مشاهد العمل داخل ستوديو شريف عرفة بمدينة 6 اكتوبر، ومن المقرر عرضه علي قناة ten حصري، وتدور أحداث المسلسل فى إطار كوميدى اجتماعى حول العديد من المواقف التى تحدث لـ»شوقية» بعد انفصالها عن زوجها «تامر» الذى يجسده أحمد الفيشاوى حيث اعتذر الفيشاوى عن المشاركة فى الجزء الخامس من مسلسل «تامر وشوقية»، وذلك بعد أن قدم 4 أجزاء من المسلسل، كان بدايتها عام 2007.

«لما تامر ساب شوقية» من بطولة مى كساب ولطفى لبيب وإنجى وجدان وإنعام سالوسة وإدوارد ومن تأليف ميشيل نبيل ومن إخراج عمر رشدى.

 

«حواري بوخارست»

يواصل يستعد فريق عمل مسلسل «حواري بوخارست»

للسفر الي المغرب خلال الايام القادمة لتصوير بعد المشاهد الخارجية، ليعود بعد ذلك الي المدينة حتي الأسبوع الاول من شهر رمضان، وتدور أحداث العمل حول شخصية سيد الذي يقطن بحي السيدة زينب ويحصل علي إحدي البطولات الدولية في الجودو بمدينة بوخارست برومانيا ولكنه عندما يعود الي مصر يجد إهمالا من قبل الدولة فتنقلب حياته رأسا علي عقب.

«حواري بوخارست» بطولة أمير كرارة ودينا وأحمد سلامة وعلا غانم ومى سليم وميريهان حسين ودنيا عبد العزيز وميسرة وأحمد حاتم وأحمد صيام وأحمد فتحى وعمر متولى وسارة سلامة، وتأليف هشام هلال واخراج محمد بكير.

 

«يا أنا يا أنت»

انتهي المخرج ياسر زايد من تصوير 90% من احداث مسلسل «يا انا يا انت»، ويتوقف ذلك الأسبوع لمتابعة أعمال المونتاج والمكساج للحلقات المنتهية، ليعاود تصوير ما تبقي الأسبوع القادم، ليتم الانتهاء من العمل قبل رمضان، وتدور احداث المسلسل حول شخصيتين كوميديتين، وتربطهما علاقة صداقة قوية منذ الصغر، وفجأة يقعان ضحية لعملية نصب واحتيال بسبب اختلافهما الدائم، ورغم الصداقة القوية التى تجمعهما، إلا أن هذا لا يمنع المنافسة بينهما على رجل واحد.

«يا أنا يا أنت» بطولة فيفى عبده وسمية الخشاب ومحمود الجندى وسامح الصريطى وصبرى عبدالمنعم ولطفى لبيب وحجاج عبد العظيم وسهر الصايغ وعلى عبد الرحيم وميدو ماهر، وتأليف فتحى الجندى وإخراج ياسر زايد.

 

«ذهاب وعودة»

يواصل فريق عمل مسلسل «ذهاب وعودة» التصوير ببيروت في الوقت الحالي، ليعود بعدها الي القاهرة لمدة أسبوع، ثم يطير الي قبرص للانتهاء من تصوير المشاهد الخارجية والعمل بأكمله، وتدور أحداث العمل حول العديد من القضايا السلبية التي تواجه مجتمعنا في الوقت الحالي.

«ذهاب وعودة» بطولة احمد السقا ومجدي كامل وإنجى المقدم، وياسر جلال، وفريال يوسف،، وإيهاب فهمى، ووليد فواز، ولقاء سويدان، وأحمد راتب، وتأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق.

 

«مملكة المغربى»

انتهى المخرج عادل الأعصر من تصوير المشاهد الداخلية لمسلسل «ممكلة المغربى» فى فيلا نور الشريف، وتتبقى فقط المشاهد الخارجية، ومن المقرر ان يستمر التصوير حتى بداية شهر رمضان، حيث سيسافر فريق العمل للسفر خلال اسبوع الى العين السخنة لتصوير بعض المشاهد وبذلك تكون أول 10 حلقات من العمل جاهزة للعرض.

بطولة منذر رياحنة ومصطفى فهمى وعلا غانم وأنوشكا وأحمد منير وأحمد سلامة وفاروق فلوكس وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمد سليمان وحسام الجندى وسحر رامى ومجدى إدريس وإيمان أبو المجد وآخرون، من تأليف حمدى يوسف، وإخراج عادل الأعصر.

تدور أحداثه حول عالم رجال الأعمال وما فيه من صراعات، حيث يتناول مراحل مختلفة من حياة أحد أقوى رجال الأعمال فى مجال البترول وهو يوسف المغربى.

 

«بين السرايات»

المخرج سامح عبدالعزيز يتبقى له 3 أيام فقط فى ديكور مدينة الإنتاج الاعلامى لينتهى من ديكور منطقة بين السرايات بعدها ينتقل للتصوير الخارجى لينتهى من الـ30 حلقة الأولى والتى ستعرض فى شهر رمضان بعدما يتم استكمال الجزء الثانى من العمل وسيعرض فى شهر نوفمبر.

يناقش العمل قضية التعليم والطلاب، وعلاقتهما بمنطقة بين السرايات بجوار  جامعة القاهرة، وتأثير التعليم والجامعة على المنطقة الشعبية وأهلها، ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها، وعلاقات الناس ببعضها، راصدًا حالات إنسانية في السياق.

المسلسل يشارك فى بطولته روجينا وسيمون ونجلاء بدر وصبرى فواز ونسرين أمين وعمرو عابد والفنان سيد رجب والفنان محمد الشرنوبى والفنانة آيتن عامر، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج العدل جروب جمال العدل

 

«أوراق التوت»

انتهى المخرج هانى اسماعيل من تصوير كافة المشاهد الخارجية لمسلسل اوراق التوت ولم يتبق له سوى شهر فقط ليكون العمل جاهزا بالكامل قبل شهر رمضان.

وتدور أحداثه فى إطار تاريخى حول فكرة الإسلام الوسطى، حيث تسافر مجموعة

من المسلمين فى العصر العباسى على متن سفينة بحرية متجهة إلى الهند فى رحلة تجارية، وتستقر السفينة فى إمبراطورية غير مسلمة بالهند التى تحكمها الفنانة صابرين، وينتشر الجهل والعادات البربرية المنافية للتعاليم الإسلامية بين شعب هذه الإمبراطورية من ناحية، ومن ناحية أخرى لا يعرف حكامها إلا لغة القتل والحروب، ويخوضون الكثير من المعارك عن طريق قائد جيوش الإمبراطورية.

مسلسل «أوراق التوت» من بطولة كمال أبو رية وصابرين وهيدى كرم وسميحة أيوب ونورهان ومحسن محيى الدين، ويشارك من سوريا صفاء سلطان، ومن السعودية ماجد العبيد ومحمد بخش وبشير غنيم ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج هانى إسماعيل.

 

«مولد وصاحبه غايب»

انتهت المخرجة شيرين عادل من تصوير كل مشاهد العمل وبالفعل تم تسليمه لقناة الحياة ليكون جاهزا للعرض خلال شهر رمضان، والمسلسل يتناول المسلسل شخصية فتاة فقيرة، تنقلب حياتها رأساً على عقب عند دخولها في عالم رجال الأعمال أثناء فترة النظام السابق، ويتم كشف الأسرار والخبايا عن فساد عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك.

مسلسل «مولد وصاحبه غايب» يشارك في بطولته فيفي عبده، عزت أبو عوف، باسم سمرة، سعيد طرابيك، محمد كريم، أمينة، حسن الرداد، تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل.

 

«الكابوس»

انتهى المخرج اسلام خيرى من تصوير 18 حلقة من مشاهد مسلسل الكابوس، وحتى الان لم يتم الانتهاء من كتابة الحلقة الاخيرة من العمل، وحتى الآن من المحتمل أن يستمر التصوير حتى الأيام الأولى من شهر رمضان.

المسلسل بطولة غادة عبد الرازق، أيتن عامر، أحمد راتب، وكريم قاسم، ومحمد شاهين، ندى موسى، بيومى فؤاد، عمرو عابد، محمد عادل، رحاب الجمل، سلوى عثمان،تأليف الكاتبة الشابة هالة الزغندى.

وتجسد غادة عبدالرازق خلال العمل شخصية سيدة تعيش فى حى شعبى، تمتلك «مقلب قمامة» داخل الحارة، ما يجعل أهل الحارة يملّون من وجودها فى المنطقة وتدخل فى صراعات معهم.

 

«لعبة إبليس»

المخرج شريف إسماعيل انتهى من تصوير معظم مشاهد مسلسل لعبة ابليس ويتبقى فقط تصوير آخر 5 حلقات، وحسب خطة العمل سينتهى التصوير قبل شهر رمضان وهو قصة إنجى علاء وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، ويشارك يوسف البطولة شيرى عادل، محمد رياض، إيناس كامل، هبة مجدى، فريال يوسف، محمد سليمان، عمر السعيد، رجوى حامد، إنجى أبو زيد، عفاف رشاد، أميرة العايدى، صبرى عبد المنعم.

وتدور أحداثه فى إطار تشويقى حول شخصيتين أحدهما رجل أعمال ناجح والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لكى يحقق أحلامه.

 

«وش تانى»

انتهى فريق مسلسل «وش تانى» من تصوير المشاهد الخارجية للمسلسل فى  الغردقة ومن المقرر أنه سيستمر التصوير حتى النصف الأول من شهر رمضان، لأن العمل توقف أكثر من مرة بسبب ظروف إنتاجية.

المسلسل يناقش كواليس ما يدور في عالم المحاماة وعلاقات الفقراء والأغنياء والأشخاص أصحاب النفوذ والسلطة، والذين يستغلون هذه السلطة في خدمة مصالحهم، وذلك من خلف الستار، من خلال عالم البلطجية.

من بطولة حسين فهمي، كريم عبدالعزيز، ومنة فضالي، سوزان نجم الدين، محمد لطفي، ميار الغيطي وآخرين، سيناريو وحوار وليد يوسف، قصة وإنتاج وإخراج وائل عبدالله.

 

«لهفة»

مسلسل «لهفة» من الأعمال التى بدأت التصوير مؤخرا بسبب انشغال بطلته دنيا سمير غانم فى لجنة تحكيم برنامج «إكس فاكتور»، ولذلك من المقرر ان يستمر التصوير حتى يوم 20 رمضان، وهو ما جعل الأمر سهلا أن الحلقات منفصلة يظهر فى كل حلقه ضيف شرف, حيث تجسد دنيا شخصية فتاة تهوى التمثيل وتسعى فى كل يوم أن تقابل ممثل او مطرب ليعلمها التمثيل ويساعدها على دخول المجال خاصة وان والدها الذى يجسد دوره سمير غانم يلعب دور «كومبارس» وصديقه  سامى مغاورى الذى يعمل «ريجيسير» وتستمر دنيا فى تصوير 12 ساعة يوميا للانتهاء من اكبر قدر ممكن من الحلقات لتسليمها للقنوات الفضائية.

ويظهر ضمن ضيوف الشرف محمد رمضان وأحمد السقا ومحمد حماقى وأحمد عز ومحمد فؤاد ومحمد هنيدى وايهاب توفيق ووائل جسار  من اخراج معتز التونى.

 

«بعد البداية»

داخل بلاتوه 3 باستوديو الأهرام بمنطقة الهرم، يواصل صناع مسلسل «بعد البداية»، تصوير مشاهد العمل، والذى انتهوا من 80 ٪ من تصوير أحداثه ويتبقى فقط اخر 4 حلقات وفيها مشهد النهاية الذى يتم التجهيز له اسبوعا كاملا.

«بعد البداية»، بطولة طارق لطفى ودرة وخالد سليم والفنان الكبير فاروق الفيشاوى وروجينا ولقاء الخميسى ومحمود الجندى وسناء شافع وعلاء مرسى ومحمد شاهين وبيومى فؤاد ومحمد الصاوى، من تأليف عمرو سمير عاطف، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج أحمد خالد.

تدور أحداثه فى عالم رجال الأعمال، ويجسد لطفى ضمن أحداث العمل دور صحفى وإعلامى شهير، يتم التربص به, حتى يتعرض لموقف معين، يقلب حياته رأسا على عقب، ليدخل فى صراعات مستمرة مع المحيطين به.

 

«حارة اليهود»

داخل مدينة الإنتاج الإعلامى يستمر تصوير مسلسل «حارة اليهود»، ويتبقى تصوير بعض المشاهد الداخلية فى استوديو العدل ليكون العمل كاملا للعرض قبل شهر رمضان.

وتدور أحداثه عن شكل حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها فى الخمسينيات، والأنشطة التى كانوا يمارسونها، إلى جانب تطرقه إلى تأثرهم بالأوضاع السياسية فى مصر، وانعكاس ذلك عليهم، ويجسد المسلسل مرحلة زمنية معينة، وهى الفترة التى أعقبت ثورة 23 يوليو، إلى أن جاء العدوان الثلاثى على مصر.

المسلسل بطولة منة شلبى، إياد نصار، ريهام عبد الغفور، هالة صدقى، سامى العدل، سيد رجب، ووليد فواز، تأليف د. مدحت العدل، إخراج محمد العدل.

أهم الاخبار