رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و«الفخرانى» نجم المسرح فى رمضان

مسارح الدولة تستعد للصيف بعروض الشتاء

فن

الأحد, 10 مايو 2015 07:02
مسارح الدولة تستعد للصيف بعروض الشتاءمشهد من مسرحية «هنا أنتيجون»
كتب - علاء عادل:

حالة من الارتباك يشهدها البيت الفني للمسرح بسبب اقتراب حلول شهر رمضان الكريم وعدم استقراره حتي الآن علي عروض وخطة هذا الشهر الكريم،

بسبب عدم وجود ميزانية، خاصة أنه سوف يتزامن بداية الموسم مع نهاية السنة المالية التي تنتهي يوم 30 يونية القادم. وفي الوقت نفسه أعلن البيت الفني للمسرح عن بداية الموسم الصيفى من ثاني أيام عيد الفطر المبارك، واختيار مجموعة مختلفة من العروض والنجوم التي ترضى أذواق الجمهور.

وقال الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت: جميع مسارح الدولة سوف تتم إنارتها بدءاً من ثاني أيام العيد، ويتم الاستعداد في الوقت الحالى لشهر رمضان الكريم، حيث يتم التحضير لمجموعة من الأعمال التي تتناسب مع الشهر الكريم كما نقوم بالاستعداد للموسم الصيفى.

وأضاف: لم نضع خطة رمضان حتي الآن، ولكن من المؤكد افتتاح مسرحية «ألف ليلة وليلة» بطولة الفنان يحيي الفخراني في النصف الثاني من الشهر، وتستمر في موسم العيد والصيف، ويشارك في البطولة محمد محسن وكارمن سليمان، وإخراج محسن حلمي

وتم الاتفاق مع المايسترو سليم سحاب ليقود أوركسترا كاملة علي الخشبة بشكل يومى.

وعن انتهاء الميزانية الحالية بالبيت الفني وتأثيرها علي إنتاج العروض الجديدة قال: يوجد مجموعة من المسرحيات تعرض حالياً، وأخرى سوف يتم افتتاحها خلال الأيام القادمة، والتي تم صرف مستحقاتها المالية من الميزانية الحالية، أما عرض الفخرانى فتم الاتفاق مع الفنانين علي صرف أجورهم إلا من الميزانية الجديدة، أما الديكور والملابس فسوف يتم صرفهما من الميزانية الحالية.

وقال الفنان محمد دسوقى، مدير فرقة الطليعة: أستعد الفترة الحالية لافتتاح مسرحية «الوردة والتاج» والتي من المقرر إزاحة الستار عنها منتصف مايو الحالى، وهي بطولة ياسر عزت وفاطمة محمد على ولبنى ونس ومحمد يوسف وسامح عيسى وسماح سليم، ديكور محمد جابر، ألحان سامح عيسى، وإخراج باسم قناوى.

وأضاف: سوف أبدأ بوضع خطة رمضان بمجرد أن يطلب منى، ولدي بالفعل عروض

تصلح لهذا الشهر مثل مسرحية «هنا زنتيجون» التي أراها بها العديد من المميزات، فلا يوجد بها ما يخدش الحياء أو ما يتنافى مع الشهر الكريم، بجانب تحقيقها نجاحاً كبيراً أثناء عرضها، وتوقفها لعدم وجود ميزانية بالبيت الفني للمسرح.

أما الفنانة عايدة فهمى، مديرة فرقة الكوميدى، tقالت: حالياً نحن متوقفون حتي ثاني أيام العيد، حيث نقوم بعرض مسرحية «أنا الرئيس» بطولة سامح حسين وحنان مطاوع وتأليف يوسف عوف وإخراج محسن رزق، بعد النجاح الكبري الذي حققه العرض الفترة الماضية، ليستكمل موسم الصيف بأكمله.

وواصلت حديثها قائلة: بالنسبة لموسم الشتاء القادم أعقد جلسات حالياً مع الفنان سمير غانم الذي وافق علي تقديم عرض جديد علي خشبة المسرح الكوميدى.

وقال الفنان أسامة رؤوف، مدير فرقة الشباب: تجرى الآن البروفات النهائية لعرض «شغل عيال» تمهيداً لافتتاحه منتصف مايو علي المسرح العائم الصغير، وهو يدور حول مشاكل تربية الأطفال في مصر في لوحات سريعة كوميدية، بطولة أحمد طارق وبوسي الهوارى ومحمد الكوتى وناهد السيد وشريف الدسوقى، موسيقى كريم عبدالعزيز، إخراج محمد مرسى.

وعلي جانب آخر, تستعد فرقة «المسرح الحديث» لبروفات مسرحية «حلم ليلة صيف» للمخرج مازن الغرباوى، والذي يجرى حالياً اختيار باقي فريق العمل بعد توقيع بشرى ومها أحمد ليتم افتتاح العرض قبل نهاية مايو الجارى.

أهم الاخبار