رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يسرا وليلي علوي وإلهام شاهين ضيوف مهرجان "قفطان"

فن

الأحد, 03 مايو 2015 12:16
يسرا وليلي علوي وإلهام شاهين ضيوف مهرجان قفطانليلي علوي وإلهام شاهين ويسرا
بوابة الوفد - خاص:

اختار مهرجان "قفطان مازاغان" المغربي مصر لتكون ضيف شرف الدورة الرابعة، التي تبدأ فعالياتها في7 مايو الجاري، بحضور كوكبة فنية في مقدمتهم يسرا، إلهام شاهين، ليلى علوي، نيللي كريم، رجاء الجداوي.

ويأتي اختيار مصر ضيف شرف هذا العام تقديرا لدورها الريادي في ثراء فنونها الصناعية والحرفية إضافة لتقديم عرض أزياء يعبر عن الطابع المصري.
وتقام هذه الدورة تحت شعار

"الصناعة التقليدية في خدمة السياحة" من خلال تنظيم جمعية الأيادي البيضاء بالمغرب، ويلقى المهرجان الضوء على الصناعة التقليدية المغربية ودورها في انعاش السياحة، إضافة إلى التعريف بالقفطان المغربي والمصممين المميزين الذين يقفون وراء هذا التراث المغربي المميز.
يشهد المهرجان عرضاً للصناعة التقليدية وإبداعات الحرفيين، وأزياء متنوع لأهم مصممي
القفطان بالمغرب، مع مراعاة إبراز عملية التطور الذي عرفه القفطان المغربي عبر الزمن، حتى أصبح في شكله المعتاد اليوم والمازج بين التصميم المغربي الأصيل الضارب في الثقافة والتاريخ واللمسة الغربية المعاصرة، حتى أصبح له مكانه في مجال الموضة العالمية بمشاركة مجموعة من المصممين المرموقين، منهم سميرة حدوشي، لحسين أيت المهدي، حنان فراج، نوال الغزاوي، حسن بوشيخي، أمين مرشيد، رشيد المسناوي، غريبة الجوهري مؤسسة ورئيسة جمعية "الأيادي البيضاء" وعرض مصري من توقيع المصممة المصرية مروة البغدادي.

أهم الاخبار