عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تمنح الدكتوراه الفخرية للمبدعين العرب

بوابة الوفد الإلكترونية

اختتم النجم الاماراتى حسين الجسمى حفل «مصر تفخر بعروبتها» على نغمات أغنية بشرة خير وحول المسرح  لاحتفالية شعبية تراقص عليها كل الموجودين بمن فيهم الفنانة  ياسمين الخيام التى أصرت على الصعود للمسرح والتقاط الصور مع الجسمى

ومشاركته وأيضًا كل فريق الحفل فرحتهم بهذا اليوم، كما لم تتوقف الفنانة اسعاد يونس عن الرقص طوال الغناء، وشاركهما الدكتور أشرف زكى ومصمم الرقصات ومخرج الحفل عاطف عوض.

   وكانت أكاديمية الفنون قد أقامت حفل لإهداء الدكتوراه الفخرية لعدد من رموز الفن المصرى والعرب، وكان أول المكرمين الفنان الاماراتى حسين الجسمى والذى غنى أغنية «بحبك وحشتينى» وقدم تحية للشعب المصرى على منحه الدكتوراه الفخرية فى كلمة قصيرة قال فيها  إن مصر بلد «الجدعان» وأشكر الجمهور المصرى الذى أعطانى  نجومية كبيرة وأبدى سعادته باستلام شهادة الدكتوراه الفخرية.

أما الفنان عبدالله الرويشد فقال وصيتى أن أدفن بمصر لأنها أقرب الدول إلى قلبى وأوصيت ابنائى بذلك، وأضاف الرويشد تعليقًا على الدكتوراه الفخرية أن مصر افتخرت به وهو يفتخر بها ويظل يحبها ويقدرها دائمًا، وغنى بعدها مصر التى فى خاطرى اهداءلمصر.

أما الفنان عبادى جوهر فقال كل فنان عربى يفخر بنجوميته فى مصر وتكريمه بها، ويفخر بمزاملته الفنانين المصريين الكبار والدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون أهم صرح أكاديمى فى مصر لهو شرف كبير واعتراف بموهبة المبدعين.

 وقدم لمصر أغنية «مصر آيات فى كتاب» بدأها بوصلة من العزف على العود نالت اعجاب الموجودين.

وتسلم الدكتور خالد شكر ابن شقيقة الفنانة الكبيرة

شادية شهادة الدكتوراه الخاصة بها وبعد الحفل ذهب وفد من أكاديمية الفنون إلى منزلها لإهداء «شادية مصر» شهادتها، وبتسجيل مذاع لشادية قالت خلاله «يا حبيبتى يا مصر، شكرا لمصر، ربنا يحميكى يا بلدى» نالت تصفيقًا كبيرًا من الحضور الذى يفتقدها.

 

و فى واقعة غريبة وغير مبررة  تغيب وزير الثقافة عبدالواحد النبوى عن الحفل فى الوقت الذى حضر فيه  كل من وزير الصحة الذى شكر النجوم العرب على موقفهم فى إثارة الحس الوطنى للجماهير المصرية ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى التى وصفت الجسمى بأنه بشرة الخير لمصر فى التخلص من الإخوان كما حضر وزير الشباب والرياضة الذى شكر الدول العربية على موقفها السياسى مع مصر ومحافظ الجيزة الذى أكد ان الفن والعمارة أساس قيام الدول.

 

وكانت آخر فقرات الحفل أوبريت «وطنى حبيبى» وأدته فرقة أم كلثوم بقيادة المايسترو امير عبدالمجيد الذى أبدع فى الحفل، وانتهى الأوبريت بمشهد يجمع كل المشاركين فى الحفل من المكرمين ومخرج العرض عاطف عوض.