رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قال أشعر بسعادة لعودة السينما لمستواها الطبيعي

حسن الرداد: إيرادات "زنقة الستات" فرحتني

فن

الجمعة, 24 أبريل 2015 13:45
حسن الرداد: إيرادات زنقة الستات فرحتنيحسن الرداد
حوار: دينا دياب

تصدر فيلم «زنقة الستات» إيرادات موسم الربيع وضع أبطاله وخاصة حسن الرداد نجم العمل في مأزق لانه أصبح مطالبا بالسعي نحو تقديم نوعيات مختلفة من الأعمال تضمن نفس النجاح، كما زادت من الحمل عليه لانه لم يعد نجما في الأعمال الدرامية فقط، بل أصبح منافسا لنجوم الصف الأول في عالم السينما المصرية والعربية، في هذا الحوار تحدثنا معه.

عن ردود الأفعال التي حققها الفيلم والكوميديا التي يقدمها بمفهوم جديد وعن جديده في أعماله القادمة:
< كيف تري ردود الفعل حول الفيلم؟
- الفيلم تخطي حتي الآن حاجز الـ7 ملايين جنيه وهو ما أعتبره نقطة تحول حقيقية في حياتي خاصة وانني كنت متخوفا من طرحه في هذا الوقت لانه ليس موسم سينمائيا معروفا، ولكن الفيلم تخطي كل توقعاتي وحقق نجاحا كبيرا ووجدت ردود فعل طيبة عنه، خاصة وان كل من شارك في الفيلم ظهر بشكل جديد وسعدت بمشاركة إيمي سمير غانم وآيتن عامر ومي سليم ونسرين أمين فجميعهم قدموا أفضل ما عندهم ليظهر الفيلم بهذا الشكل بالإضافة إلي ان السيناريو الذي كتبه أحمد فهمي وهشام ماجد اعتمد علي التشويق الممزوج بكوميديا الموقف.
< هل نجاحك في الكوميديا سيجعلك تواصل في هذا الاتجاه؟
- الكوميديا التي قدمتها تمثيلية اعتمدت علي الموقف أكثر من الاعتماد علي الإفيه، وهذه النوعية من الكوميديا يحترمها الجمهور، ورغم ذلك أسعي في أعمالي القادمة لتقديم أنواع مختلفة لذلك ففيلمي القادم اكشن لانني أحب التغيير سواء في الدراما أو السينما.
< قدمت 4 شخصيات مختلفة ألم تتخوف من حرق شخصيتك؟
- علي العكس كل شخصية ظهرت فيها بشكل جديد «كوكو» الراقص

الذي يمزج بين خفة الدم والجرأة والأدب حتي لا ينتقدني الجمهور، أيضا قدمت شخصية «علي الجحش» مخرج التليفزيون البلطجي الذي يسعي لجذب انتباه البلطجية نسرين أمين لتقبل الزواج منه، وشخصية المتأسلم الذي يدعي الدين، أنا دائما أبحث عن الشخصية التي يخافها الفنانون.
< ولكنك قدمت في «نظرية عمتي» 7 شخصيات مختلفة أيضا، فلماذا تسعي لتقديم شخصيات كثيرة في عمل واحد؟
- أنا لا أسعي لذلك ولكن العمل الجيد الذي يعرض علي أوافق عليه إذا كان السيناريو مرضيا لي وهذا ما حدث مع كل الأعمال التي شاركت فيها، لذلك عندما قدمت في فيلم «نظرية عمتي» العديد من الشخصيات كانت كلها صغيرة لكنها مميزة واستهلكت مني مجهودا كبيرا في تغيير شكلي وطريقة حواري وحتي الأسلوب الذي أتعامل به وفي اعتقادي هذا هو التميز.
< ما سبب إصرار المخرج علي وضع أغنية «أبعد عني» ضمن مشاهد الفيلم رغم انها لا ترتبط بالسيناريو؟
- الأغنية حققت نجاحا مذهلا علي اليوتيوب والقنوات الفضائية، وهي فكرة المنتج «محمد السبكي وعندما حققت ردود فعل جيدة أصر السبكي علي وضعها ضمن الأحداث وكان اختيار موفقا، وفي الأساس الأغنية طرحت قبل عرض الفيلم بفترة طويلة لانه كان مقررا طرحه في موسم نصف العام ولكن تأجيله لموسم الربيع جعل الأغنية تأخذ وقتا طويلا وتحقق نجاحا مساعدا للفيلم، بالإضافة إلي ان الأغنية دمها خفيف فأنا لست مطربا
وليس لدي موهبة الغناء، لكن الأغنية جمعت كل فريق العمل والفنان الشعبي محمود الليثي ونجحت.
< الكوميديا الحالية لا تخرج عن كونها رجلا ومجموعة من النساء. لماذا؟
- لأن ذلك هو واقع المجتمع، موضوعات الأفلام تخرج من الواقع، بالإضافة إلي ان تفاعل الرجل والمرأة هو الطبيعي في أي عمل فني لانهما أساس الواقع.
< كيف تري مستوي السينما الآن خاصة في ظل المنافسة القوية لك في هذا الموسم؟
- المنافسة في مصلحة السينما، كلما كانت الأفلام المطروحة متميزة وتحقق نجاح كبيرا حققت نجاحا لكل المشاركين فيها، وفي الأساس أشعر بسعادة لعودة السينما لمستواها من جديد، بعد حالة الركود التي عشناها طوال الأيام الماضية، ففي نهاية العام الماضي نافس كريم عبدالعزيز وأحمد حلمي وأحمد السقا وكلهم حققوا نجاح كبيرا.
< كيف تري ردود الفعل حول مسلسل كيكا ع العالي؟
- «كيعا ع العالي» هو آخر أعمالي مع المخرج الراحل نادر جلال وكان عملا مميزا وسعدت به وحققت خلاله ردود فعل وللأسف عرض بعد وفاته وكنت أتمني لو يشاركنا النجاح فهي تجربة أضافت لكل المشاركين فيها، ونادر جلال من أهم المخرجين المصريين في السينما والدراما.
< كيف تري عرض العمل بعيدا عن شهر رمضان؟
- سعيد بفكرة إنشاء مواسم جديدة للدراما بعيدا عن شهر رمضان خاصة وان الزحمة أحيانا تظلم بعض الأعمال المهمة، ولذلك العرض خارج الشهر الكريم أحيانا يكون سببا في نجاح العمل، وأتذكر ان مسلسل «آدم وجميلة» حقق نجاحا خارج الشهر الكريم وقدم قصة رومانسية في 60 حلقة جذبت الجمهور حتي وقت عرضه علي إحدي القنوات المشفرة وحقق نجاحاً أكبر في عرضه الثاني علي قناة مفتوحة وهو ما يؤكد ان العمل الجيد عندما يعرض خارج رمضان يحقق نجاحا أكبر من عرضه خلال الشهر الكريم.
< وماذا عن أعمالك القادمة؟
- اخترت سيناريو «حق ميت» لأشارك به في رمضان القادم وهو مسلسل بعيد عن الكوميديا ويشاركني فيه إيمي سمير غانم ودلال عبدالعزيزوأشرف زكي وسيعرض في رمضان القادم وهو شكل مختلفة تماما عن الكوميديا التي قدمتها في أعمالي الأخيرة.
 

أهم الاخبار