رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ياسمين رئيس تحضر أول عروض "فتاة المصنع" في السويد

فن

الثلاثاء, 21 أبريل 2015 10:47
ياسمين رئيس تحضر أول عروض فتاة المصنع في السويد
القاهرة - بوابة الوفد - خاص:

بعد جولة ناجحة وخاطفة للأنظار في المهرجانات السينمائية حول العالم، ثم دور العرض في مصر والعالم العربي، ينطلق "فتاة المصنع" في دور

العرض بالسويد يوم الجمعة 24 أبريل في 15 مدينة، من خلال مؤسسة السينما العربية في السويد (ACIS)؛ الذراع التوزيعية لمهرجان مالمو للسينما العربية، وهو العرض التجاري الأول للفيلم خارج العالم العربي، بموجب اتفاق مع شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم.

وسوف توجد بطلة الفيلم ياسمين رئيس مع المخرج المصري الكبير محمد خان والمنتج محمد سمير في السويد خلال الفترة من 21 وحتى 25 أبريل الحالي، حيث سيمر فريق فتاة المصنع على السجادة الحمراء

في العرض الأول للفيلم، قبل انطلاقه في 15 مدينة هي: "ستوكهولم، جوتنبرغ، مالمو، أنجريد، نورشوبينج، أوميو، لوليو، لوند، هيلسبورج، إسكليستونا، يونشوبينج، كريغانستا، فيسترواس وأسترشوند".

وانطلق فتاة المصنع في دور العرض المصرية يوم 19 مارس 2014، ثم انطلق بالإمارات في اليوم التالي، إضافة إلى عروضه التجارية التالية بلبنان، مدينة رام الله الفلسطينية و3 دول عربية أخرى. وقد بلغت إيراداته المصرية 1.6 مليون جنيه، واستمر على شاشات السينما لأكثر من 19 أسبوعا متواصلا.

كما شارك "فتاة المصنع" مؤخرا في السوق

السينمائي الأوروبي ضمن الدورة الـ 65 من مهرجان برلين السينمائي الدولي، وذلك من خلال فعاليات النسخة الأولى من مركز السينما العربية الذي نظمته MAD Solutions ضمن إستراتيجيتها لدعم صناعة السينما في العالم العربي والترويج لها في المدى البعيد.

وفي "فتاة المصنع" إخراج محمد خان، سيناريو وحوار وسام سليمان، وبطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب، سلوى محمد علي وابتهال الصريطي، مع مجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة، ومن إنتاج شركة داي دريم، وتوزيع شركة MAD Solutions.

وتقدم ياسمين رئيس في الفيلم شخصية هيام، وهي فتاة تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع ملابس، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.

 

أهم الاخبار