رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النبوي: ضرورة توثيق تاريخ مصر من خلال الصورة

فن

الأحد, 19 أبريل 2015 14:13
النبوي: ضرورة توثيق تاريخ مصر من خلال الصورةجانب من الزيارة
القاهرة - بوابة الوفد - محمد يحيي:

أكد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، ضرورة توثيق تاريخ مصر من خلال الصورة والأعمال التشكيلية، والفنون التي تقدم رؤية للحلول المختلفة التي تطلبها مصر في هذه الفترة، وتقديم الحل بشكل مبدع، مضيفا أن رؤية الفنان تستطيع أن تصل إلى حلول من خارج الصندق.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها  وزير الثقافة، لمعرض الفنان رمسيس مرزوق، صباح اليوم الأحد، بقاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل، بحضور الدكتورة سلوي الشربيني القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إيهاب اللبان مدير قاعة أفق.
وضم المعرض لقطات فوتوغرافية لأعمال الفنان رمسيس مرزوق

السينمائية، حيث قسم المعرض إلى فترات زمنية في حياته، ومنها محطات مهمة أثرت في وجدانه الفني مثل باريس، كذلك لقطات من أهم الأفلام السينمائية التي كانت الصورة السينمائية فيها تلعب دورا مهما، مثل فيلم المهاجر للمخرج "يوسف شاهين"، والتي رصدت عدسته لقطات من مشاهد الفيلم تعانق فيها الضوء مع الديكور والملابس وأيضا عين الفنان في التقاط الصورة.

وفي معرضه يقدم "مرزوق" تجربة حياة وعطاء لمشواره الفني الطويل بعد 120 فيلم روائي طويل، و40 فيلم قصير

وتسجيلي ومسلسلات، بالإضافة لأعمال من إخراجه حصد من خلالها 80 جائزة محلية وعالمية، ونال جائزة الدولة التقديرية، وحصل علي تكريمات وجوائز من مختلف مهرجانات السينما العالمية وشرفت بعضويته ورئاسته العديد من لجان التحكيم المحلية والدولية.
أعقب ذلك لقاء وزير الثقافة ، والدكتورة سلوي الشربيني، وعدد من مديري العموم بالقطاع حيث أكد "النبوي" ضرورة العمل وتذليل كافة العقبات لسرعة انجاز المشروعات، واستمع الوزير لشكوى مديري العموم، حيث أكد أن الفترة القادمة مع تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، ستشهد طفرة في التعامل الإداري ولن يضار أي موظف حال تطبيق القانون.

واستعرض الوزير  مجهودات نقابة العاملين بالفنون التشكيلية في خدمة العاملين بالقطاع وأثني على تلك المجهودات ومنها: تخصيص سيارات لنقل الموظفين إلى مقر عملهم، وسيارة إسعاف للطوارئ.

أهم الاخبار