رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصفه عادل إمام بـ«العبيط أوى»

على ربيع: سعيد بهزار الزعيم

فن

السبت, 18 أبريل 2015 07:43
على ربيع: سعيد بهزار الزعيم
كتبت - دينا دياب:

لفت الفنان الشاب على ربيع الأنظار إليه من خلال دوره فى فيلم «كابتن مصر» الذي حقق إيرادات كبيرة منذ طرحه فى قاعات العرض وحتى الآن، ووضح من خلال الفيلم شخصية ربيع الكوميدية التي أكملت نجاحه بعد دوره في «تياترو مصر» لتكون انطلاقة سينمائية حقيقية له في عالم الكوميديا، ولفت الانتباه إليه بعد وصف الزعيم عادل إمام له في أحد البرامج الفضائية بـ«العبيط أوى».

وصف الفنان الشاب علي ربيع حديث الفنان عادل إمام بأنه «هزار» وشرف كبير أن يمزح معي أستاذ الكوميديا، وقال: أكن كل الاحترام والتقدير للفنان الكبير فهو بالنسبة لكل الفنانين المصريين مثل أعلى، ومدرسة حقيقية لتخريج المواهب الشابة، وكواليس عملنا في مسلسل أستاذ ورئيس قسم تثبت ذلك، وشرف كبير لى أن أشارك معه في مسلسله ويكفى أن أسلم عليه وأتعلم منه.

وقال ربيع إن فيلم «كابتن مصر» حقق إيرادات أعلى مما توقع كل فريق العمل، وأضاف: الفيلم أثبت أن

الجمهور يبحث عن العمل الكوميدى الخفيف البعيد عن التعقيدات، وتحقيق الفيلم لأكثر من 6 ملايين في أسبوع واحد تأكيد على رغبة الجمهور في تقبل نوعيات مختلفة وفنانين شباب لديهم قدرة علي تقديم أعمال جديدة، بالإضافة إلى التميز في الكتابة والإخراج.

وأشار إلى أن كواليس العمل كانت مميزة للغاية خاصة أن كل فريق العمل ربطتهم علاقة صداقة والكواليس الكوميدية ظهرت على الشاشة وهذا ما جعل الكوميديا مسيطرة علي العمل.

وعن مشاركته في الفيلم قال: العمل في «كابتن مصر» كان نقطة تحول في حياتى لأنه انتقال من العمل المسرحي للعمل السينمائى، والفيلم حقق نجاحاً كبيراً وفي نفس الوقت اعتبر أنه مخيف لأنه سيجعلنى أفكر كثيراً في كل عمل أو عرض قادم.

وقال «ربيع» قدمت عروضاً مسرحية كثيرة وصلت لأكثر من 25 عرضاً مسرحياً، لكن

أغلبها كان بمسرح الجامعة وحصلت علي عدد من الجوائز وتخرجت في مركز الإبداع وقدمت مع فرقتي وقتها عرض «أين أشباحى» وحقق نجاحاً وقتها ارتبط اسمى باسم فرقة المخرج خالد جلال حتي قدمت الجزءين الأول والثانى من مسرحية «تياترو مصر» وقدمت أدواراً خفيفة في مسلسلات «أنا وبابا وماما» و«الكبير قوى»، ولكن بفيلم كابتن مصر دخلت مجال السينما، وأتمني التنوع والاختلاف في الأعمال القادمة.

وأضاف: تعلمت من المخرج خالد جلال الكثير، ومن خلاله استطعت أن أظهر بشكل جيد، وتعلمت أيضاً من أشرف عبدالباقى الصبر والاجتهاد ولن أنسى أنه رشحني لتياترو مصر وأسند لي دوراً كبيراً ومختلفاً فقدمت فيه شخصية امرأة كوميدية وآخر صعيدي وقدمت عدداً من الشخصيات عرفت الجمهور على، وجعلت المخرجين يسعون إلي للمشاركة في أعمالهم، خاصة أن الممثل عندما ينجح في المسرح يكون من السهل عليه أن ينجح في السينما والتليفزيون.

وأضاف «ربيع» أتمني لو أشارك مع كل نجوم السينما والدراما وأقدم أدواراً كثيرة متنوعة تعمل على تغيير شكلى أمام الجمهور.

وعن أعماله القادمة قال ربيع: أشارك في رمضان القادم بدورين مختلفين حيث أجسد شخصية ثوري يسارى يحب الشعارات وأجسد في مسلسل «مولانا العاشق» مع مصطفي شعبان شخصية هُدهُد الكوميدى.

أهم الاخبار